الفلسطينية مي عودة تطرق باب العالمية بفيلم روائي

الفلسطينية مي عودة تطرق باب العالمية بفيلم روائي

فوشيا - لاما عزت

ها هي المخرجة والمنتجة الفلسطينية مي عودة تشق طريقها نحو العالمية، وذلك بعد الإعلان عن دخول شركتها “عودة” في إنتاج الفيلم الروائي الطويل  The Fearless Tigers للمخرج ماثياس لوبير، والذي سوف يتم تصويره بين فلسطين وفرنسا، تحت مظلة مركز السينما العربية في مهرجان كان السينمائي.

unnamed

مي عودة، شاركت في إنتاج عدد كبير من الأفلام الروائية الفلسطينية، وأسست مؤخراً شركة أفلام عودة، التي تسعى من خلالها لإنتاج وتوزيع أفلام روائية ووثائقية إبداعية من المنطقة العربية.

ويحكي الفيلم قصة نجم كرة قدم اعتزل اللعبة مجرداً من نجوميته، يصل إلى الضفة الغربية من أجل تدريب منتخب كرة القدم الفلسطيني للسيدات، ليتولى مسؤولية إلهام كل لاعبة في الفريق للتغلب على العقبات التي تواجه كل منهن، في رحلة تأهل المنتخب لبطولة آسيا.

فيلم The Fearless Tigers هو دراما رياضية مدتها 100 دقيقة من تأليف غافين دانيل، وهو أول فيلم روائي طويل للمخرج ماثياس لوبير، الذي حصل على إشادة نقدية كبيرة بفيلمه القصير Brod Ludaka الذي وصل للقائمة القصيرة لترشيحات جائزة الأوسكار.

الفيلم هو إنتاج مشترك بين فلسطين وفرنسا، حيث تتعاون في إنتاجه مي عودة (شركة عودة للأفلام، رام الله)، مع سيباستيان أونومو (Les Films d’Ici، باريس)، وسوف يتم تصوير الفيلم ما بين فلسطين وفرنسا.