سميرة توفيق تعلن:”أول حب في حياتي لرجل سعودي”
أخبار النجوم

سميرة توفيق تعلن:”أول حب في حياتي لرجل سعودي”

فوشيا - آندريه داغر

أطلت مطربة البادية سميرة توفيق في ثاني حلقات “الشريان” عبر قناة الـmbc مع الإعلامي الكبير داوود الشريان في برنامجه الرمضاني الجديد، سميرة تحدثت عن الكثير من الأمور التي مرت في حياتها العائلية والفنية.

تكلمت الفنانة القديرة عن علاقتها بالأغنية البدوية وكيف نشرتها في العالم العربي، وكيف انتقلت من عالم الطفولة إلى عالم الغناء في عمر الـ 11 سنة.

سميرة توفيق تحدثت أيضاً عن تمسكها بعائلتها وفخرها بهذه العائلة وكيف كانوا يقولون “أتت سميرة والأسطول السادس معها” وذلك بسبب تواجد أبويها وأشقائها معها وفي كل سفراتها وحفلاتها، وتحدثت عن والدها صياد السمك الذي تفتخر به وقالت: “كنا عايشين على قد حالنا” ولكن الحمدالله على كل شي، وتحدثت كيف انتقلت من منطقة الرميل ثم إلى الحمرا ثم إلى فرن الشباك وأخيراً استقرارها في عمارتها الحازمية لغاية الآن.

وأعلنت خلال الحلقة أنها دخلت إلى الفن السعودي بعد انتشارها وشهرتها بأداء اللون والأغنية الأردنية، وكيف كانت تحيي الحفلات مع الأستاذ محمد عبده وطلال المداح، وصرحت بأنها كانت المطربة الأولى غير السعودية التي قدمت الأغاني السعودية، وبأنها لم تقم بزيارة المملكة إلا من خلال غنائها واحيائها الأعراس فيها، وقالت أيضاً إنها أول فنانة عربية أحييت الحفلات الرسمية والوطنية في منطقة الخليج.

وعن مصر، قالت إن عبدالحليم حافظ هو من أدخلها إلى مصر ومن ثم انطلقت فيها من خلال إحياء العديد من الحفلات هناك.

وعن أعمالها التلفزيونية، قالت سميرة توفيق خلال الحلقة إنها تمتلك 14 فيلما ومسلسلين تلفزيونين هما “سمرا” و”فارس ونجود”.

وعن تعاونها مع الرحابنة، أكدت سميرة توفيق أنها تعاملت معهم في الكثير من الأغنيات الجميلة، تعاملت مع الأخوين رحباني ومع إلياس الرحباني أيضاً، وعن السيدة فيروز، قالت: “الست فيروز هي حبيبة قلبي، وهي أول إنسانة تحدثت معي بعد خروجي من المستشفى، فيروز إنسانة عظيمة تجمعنا الصداقة والمحبة، واشتركت معها في اسكتش ينبوع السعادة، حيث مثلت دور الفتاة البدوية كنت وقتها تقريباً في الـ14 سنة من عمري”.

وخصت السيدة سميرة توفيق البرنامج والإعلامي داوود الشريان بخبر تعلن عنه للمرة الأولى وهو يتعلق بالحب والحبيب وذلك خلال الفقرة التي تحدثت فيها عن الحب وأحوال القلب، فقالت: “سأعلن عن سر أذيعه وأقوله للمرة الأولى ، أول حب في حياتي كان لرجل سعودي اتحفظ على ذكر اسمه، وكان حباً صادقاً صافياً ونظيفاً عفيفاً ومحترماً”.

سميرة توفيق

وتحدثت سميرة توفيق في الحلقة عن علاقتها بمصمم الأزياء وليم خوري وبالملحن فيلمون وهبي، والشحرورة صباح وإيلي شويري ورفيق حبيقة وعبد السلام النابلسي والكثيرين ممن رافقتهم ورافقوها وعاصرتهم وعاصروها.