هل مازال رمضان يصنع نجوم الدراما؟
أخبار النجوم

هل مازال رمضان يصنع نجوم الدراما؟

فوشيا - خاص

هذا ما قاله أيمن رضا وصفاء سلطان وأحمد زاهر

معظم نجوم الدراما العربية انطلقوا من خلال مسلسلات شهر رمضان الكريم بدءا من يحيى الفخراني وصلاح السعدني ونور الشريف وصفية العمري وإلهام شاهين، مرورا بنجوم الجيل الثاني مثل “أحمد رزق ومنة شلبي وغادة عبدالرازق” وغيرهم بل هناك أعمال رمضانية جعلت كل الفنانين العاملين فيها نجوما، مثل مسلسل “الزير سالم” الذي كشف عن موهبة تيم حسن ومصطفى الخاني وقصي خولي وتاج حيدر وفادي صبيح وغيرهم، وفي الجانب الكوميدي هناك مسلسلات عديدة طرحت نجوما مثل “مسلسل عيلة خمس نجوم” الذي قدم في رمضان، باسم ياخور وأيمن رضا وأمل عرفة وآندريه سكاف وكاريس بشار وغيرهم.

ويقول الفنان أيمن رضا: “لايستطيع أحد أن ينكر أن شهر رمضان هو الوقت الذروة لمتابعة الأعمال التلفزيونية من خلال وقت الإفطار على الأقل الذي تجتمع فيه كل الأسرة، وبالتالي من الطبيعي أن يكون الفنان المجتهد على موعد مع النجومية في هذا الشهر الكريم”.

أما النجمة صفاء سلطان، فتؤكد ما قاله أيمن وتضيف، “إن هناك أشياء لا تتغير في مضمونها وشهر رمضان هو أحد هذه الأشياء فالتفاف الأسرة بعد الإفطار على التلفزيون هو شيء جميل ويعطي مساحة للفنان بالتواصل مع أكبر كم من الجمهور”.

ويقول الفنان أحمد زاهر: “إن رمضان بالنسبة له هو بداية نجاحه ونجوميته، مشيرا إلى أن مسلسل الرجل الآخر مع الراحل نور الشريف هو الذي جعل الجمهور يتابعه بعد عرض العمل”.

إذا يمكننا القول إن شهر رمضان كان شهر خير على عشرات الفنانين العرب، لعدد من النجوم وبالتاكيد ماتزال هذه الحالة مستمرة إلى اليوم، وإن كانت بنسب مختلفة، فاليوم هناك الكثير من القنوات الفضائية، وتوزع المشاهدون بينها وبالتالي خف حجم متابعة المسلسل الواحد، لكن إذا كان العمل ناجحا وملفتا فنجد أن الكثير من المشاهدين يتوجهون لمتابعة مسلسل محدد، لأنهم سمعوا أنه جميل أو مهم، وهذا مثلا ما حدث رمضان الماضي حين تابع الكثيرين مسلسل “تشيلو” بعد أن غدت أناقة وجمال تيم حسن حديث الساعة في وسائل التواصل الاجتماعي.

إضافة إلى أن شهر رمضان غدى مصدر تنافس بين المطربين والمطربات لغناء تترات أهم الأعمال، وطرح أصواتهم عبر الأغاني على مدار 30 يوما لإثبات حضورهم في هذا الشهر، الذي يبتعد فيه الجمهور عن سماع الأغاني، ومن هؤلاء النجوم نانسي عجرم وراشد الماجد وحسين الجسمي وإليسا وشيرين ومروان خوري وغيرهم.