الإعلامية رابعة الزيات: الإنسانية قبل الشهرة
أخبار النجوم

الإعلامية رابعة الزيات: الإنسانية قبل الشهرة

فوشيا - أندريه داغر

على الرغم من غيابها عن الشاشة بعد توقف برنامجها الناجح، الذي قدمته عبر قناة الجديد اللبنانية “بعدنا مع رابعة” إلا أن نجمها لم ولن يغيب، ومازالت وسائل الإعلام اللبنانية والعربية تتحدث عنها، ومؤخراً تم تكريمها في جنوب لبنان وتحديداً في صيدا مسقط رأسها، من قبل الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا.

وفي تصريح خاص لـ “فوشيا” أكدت فيه الإعلامية رابعة الزيات على أن هذا التكريم أسعدها جداً، وتابعت تقول: “كل تكريم يفرحني ويدخل إلى قلبي البهجة فكيف إذا كان من الجنوب اللبناني الحبيب”.

رابعة وقبل التكريم ألقت محاضرة أمام طلاب جامعة الـ AUST حملت عنوان “الإعلام ما بين المهنة والانسان” وأبرز ما ورد فيها أننا أصبحنا نعاني من غياب الإنسانية في الجانب الإعلامي، وأضافت: “السؤال الكبير الذي يطرح نفسه اليوم وبقوة والذي أطرحه على نفسي أيضاً، هل المهنة قبل الإنسان أم الإنسان قبل المهنة؟ أنا أقول إن مرتبة الإنسان بالطبع تأتي قبل المهنة ولكن ما يحدث هذه الأيام أننا نقوم بتقديم الأخبار الحصرية الـ”سكوب” لننال الشهرة على حساب تحقيق الأهداف المطلوبة منا في الإعلام، ونقوم بإغفال الجانب الإنساني ونجرح كرامة الناس، ومن الممكن أن نقوم بأي شيء في الإعلام بهدف الشهرة، وأنا أقصد الإعلام السياسي والحربي و الفني والاجتماعي، وأشدد على أن فكرة الإنسان قبل المهنة هي الأساس في الإعلام”.

وبعد المحاضرة تسلمت رابعة درع التكريم من إدارة الجامعة وتحدثت في العديد من الأمور مع الطلاب.