زينة تدعم حملة “بنت بـ100”
أخبار النجوم

زينة تدعم حملة “بنت بـ100”

فوشيا – رحاب درويش

أعلنت الممثلة المصرية زينة دعمها لحملة “بنت بـ100” التي تهدف لدعم المرأة المصرية.

ونشرت الفنانة المصرية على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي الإنستغرام، مجموعة من صورها، وكتبت عليها: “كل تغيّر إيجابي في المجتمع بيكون عن طريق البنت.. ومع بعض هانغيّر للأحسن دائماً.. ادعموا حملة بنت بـ100”.

زينة تدعم حملة "بنت بـ100"

وعلّقت زينة على الصور قائلة: “يا بنات في حملة بتدعم كل البنات الجدعات.. كل الستات اللي بيشتغلوا أشغال بسيطة، سواقة، جزمجية مثلاً، وأرامل، ويطلّعوا للمجتمع رجال.. اللي مهندس واللي دكتور .. الحملة اسمها #بنت_ب100 ساعدونا على نشر الهاشتاج.. نماذج الستات الشقيانة كتير أوي في مجتمعاتنا العربية ادعموا الست العربية.. الحملة دي بتدعم الستات الكبار اللي ليهم إنجازات في الصبر والشقى والمكافحة بعد سنين عمرهم الطويلة”.

ويعتبر دعم زينة للحملة مكسباً كبيراً لأصحابها، وخاصة أنها تعتبر في نظر الكثيرين “بنت بـ100 راجل”، بعد موقفها الجرىء الذي وقفته أمام الفنان المصري أحمد عز، للحصول على حق توأمها في النسب، وهو ما استطاعت تحقيقه في النهاية بعد عامين من التقاضي.

يُذكر أن هذه الحملة التي تهدف لتشجيع السيدات والفتيات من خلال عرض نماذج ناجحة، لاقت دعماً كبيراً من عدد من الفنانين، كان في مقدمتهم محمد هنيدي، وأنغام، وعلي ربيع، ومنى زكي، وآمال ماهر، ولقاء الخميسي، وآخرون.

حملة بنت بـ100 هي حملة إعلامية لدعم المرأة معنوياً عن طريق إلهامها بقصص مكافحة وناجحة في المجتمع من مختلف فئات المجتمع الاجتماعية والاقتصادية والعمرية، العامل المشترك بينها هو قصة كفاح حقيقية مستمرة في الحياة تحوّل المشاكل التي تواجههن إلى تحديات، مشاكل شخصية تتعلق بظروف الحياة، ومشاكل اجتماعية تتعلق بنظرة المجتمع السلبية إلى المرأة.