نجوم بريطانيا يبكون بسبب فيلم محمد عسّاف
أخبار النجوم

نجوم بريطانيا يبكون بسبب فيلم محمد عسّاف

فوشيا- منى مصلح

دعم عدد من الشخصيات الفنية والأسماء الكبيرة في العالم الفنان الفلسطيني محمد عساف في العرض الافتتاحي الأوروبي الأول للفيلم الروائي الطويل “يا طير الطاير”، الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان لندن السينمائي مؤخراً.

ومن بين هؤلاء الممثل البريطاني الشهير هيو غرانت والموسيقي والمنتج البريطاني بريان إينو والنائبة البريطانية المحافظة سعيدة وارسي.

عساف الذي جنى شهرة واسعة حول العالم بعد فوزه بلقب محبوب العرب أراب آيدول قبل نحو عامين، زار لندن مؤخراً للترويج للفيلم الجديد “يا طير الطاير” الذي يروي قصة حياته، والذي صُور في قطاع غزة وجنين ومناطق أخرى من الأراضي الفلسطينية المحتلة، إضافة إلى الأردن، وأخرجه المخرج الفلسطيني العالمي هاني أبو أسعد.

hani-abo-asad1.jpg.crop_display
المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد

وفي تعليقه على الفيلم، اعترف المنتج والموسيقي إينو أنه بكى حين شاهد الفيلم، وأضاف ممازحاً أنه من حسن حظه أن الأضواء في السينما كانت خافتة وإلا لرأى الجمهور دموعه، إذ لا يفترض، كما قال، أن يبكي الرجال!

maxresdefault
المنتج البريطاني براين إينو

وأشار المنتج البريطاني إلى أن صوت عساف رائع نحو لا يصدق، لافتاً كذلك إلى أنه من أكبر الداعمين للقضية الفلسطينية.

وقال إينو إن الفيلم لا يحتوي على مشهد رعب واحد، بل ينقل المعاناة الحقيقية التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال العسكري. فالطفل الذي يجسد شخصية عساف في الفيلم يمثل الأطفال الفلسطينين جميعاً، فهذه هي الحياة التي يعيشونها، حيث يكبرون في ظل احتلال وحشي، فلا يبقى أمامهم سوى أن يتحلوا بالشجاعة في مواجهته.

أما الممثل البريطاني هيو غرانت فأكد أن الفيلم من أفضل الأفلام التي شاهدها منذ سنوات، حيث كان حقيقياً ومؤثراً.

935222-hugh-grant
الممثل البريطاني هيو غرانت

وأضاف أن الفيلم يعتبر إضافة رائعة للسينما الفلسطينية.

من ناحيتها، أشادت عضو البرلمان البريطاني السابقة سعيدة وارسي بالفيلم، مؤكدة بأنها حرصت على أن حضور فعاليات مهرجان لندن السينمائي كي تحتفل بنجاح محمد عساف الذي تحدى كل الصعاب لتحقيق غايته، ولم يكن مستعداً للتخلي عن حلمه، ليعطي بذلك الأمل الأمل لشعبه المظلوم.

Warsi
عضو البرلمان البريطاني السابقة سعيدة وارسي