جيني فال تغني للدورة الشهرية!

جيني فال تغني للدورة الشهرية!

ياسمين العساوي

أطلقت المغنية النرويجية، جيني فال، ألبومها الغنائي السابع تحت عنوان BITSH BLOOD، وكعادتها فال البالغة من العمر 36 عاما، تركز في أعمالها على الهوية الجنسية للفرد والجنس، ولا يبتعد ألبومها الأخير أيضا عن السياسة التي تتناولها في أعمالها دائماً.

وتضمن ألبومها الجديد أغنية أثارت ضجة في الوسط بعنوان “فترة الدورة الشهرية”، وتقول في الأغنية: “لا تخافي إنه مجرد دم”، وتحمس فال لتناول موضوعات يتجنبها الأخرون جعل أعمالها، خاصة الأخيرة، جديرة بالملاحظة، وقالت المغنية في تصريحات لموقع فني : “أرغب في أن يصبح لدم الحيض قوة ضخمة وحقيقية ومبدعة على مستوى العالم”.

وجرت مشاركة الأغنية على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، وأشار بعض مستخدمي تويتر إلى ألبومها باسم “ألبوم الدورة الشهرية”، وقالت فال إن تسجيلاتها تسمح لها بأن تكون منفتحة، عبر خلق حالة يكون فيها “الصوت الخجول موجوداً”.

والجدير بالذكر أن جيني فال كانت قد أطلقت أغنية لاقت انتشاراً واسعاً بعنوان “انتهت المعركة”، وهي أغنية بدون موسيقى انتقدت من خلالها وسائل الإعلام، لنشرها ما وصفته بوابل الإحصاءات التي تجعل من المرأة تشعر بالذنب على أشياء لا يمكنها التحكم فيها، وتقول كلمات الأغنية : “الإحصاءات والصحف تقول لي إنني حزينة وأموت، وأحتاج رجلاً وطفلاً لكي أكمل بهما حياتي، وإنني من المرجح أن أصاب بسرطان الثدي…”.