مشاهير

الأميرة شارلوت تخطف الأنظار في عيد ميلاد الملكة إليزابيث

فوشيا - رحاب درويش

خطفت الأميرة الصغيرة شارلوت، ابنة الأميرة كيت ميدلتون، دوقة كمبريدج، من زوجها الأمير ويليام، الأنظار في الاحتفال الذي أقيم مؤخراً بمناسبة عيد الميلاد الـ90 للملكة إليزابيث الثانية.

حيث ظهرت العائلة كلها في شرفة قصر باكنغهام، ومنهم الملكة إليزابيث الثانية، والأمير وليام، وزوجته الأميرة كيت ميدلتون، والأمراء جورج وتشارلز وهاري وفيليب وإدوارد، والأميرة الصغيرة شارلوت، وذلك للاحتفال بهذه المناسبة على الملأ، وأمام الآلاف من البريطانيين والسيّاح الذين اصطفوا في شوارع العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في احتفال عيد ميلاد الملكة الـ90.

وشاهد الجميع عرضاً مميّزاً للطائرات من قبل سلاح الجو الملكي البريطاني، وعرض عسكري لموكب من فرسان المملكة المتحدة، ضم أكثر من 1400 جندي، و200 من الخيول، وأكثر من 400 عازف وموسيقي.

وقد لفتت الأميرة الصغيرة شارلوت، التي تبلغ من العمر 13 شهراً، حيث ولدت في 2 مايو من العام الماضي، الأنظار بجمالها وبراءتها، في أول ظهور علني لها، بعد نشر أول صورة لها في شهر أبريل الماضي بصحبة والدتها الأميرة كيت ميدلتون، وهي الصور التي لاقت انتشاراً واسعاً، وإعجاباً شديداً بها في بريطانيا والعالم.

وقد أتمّت الملكة إليزابيث الثانية الـ90 عاماً في أبريل الماضي، وكانت قد اعتلت عرش بريطانيا عام 1952 أي منذ 64 عاماً.

وتحتفل بريطانيا بعيد ميلاد الملكة في يومين، أحدهما حقيقي في الحادي والعشرين من أبريل، والآخر رسمي في أول سبت من يونيو من كل عام، في تقليد بدأ منذ 250 عاماً، للتأكّد من توافق الاحتفالات الرسمية مع بداية فصل الصيف في عاصمة الضباب.