أناقة سيدات البيت الأبيض على مر التاريخ
مشاهير

أناقة سيدات البيت الأبيض على مر التاريخ

فوشيا - رحاب درويش

اهتمام ميشيل أوباما، حرم الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، بأناقتها وشياكتها، ليس أمرا جديدا على البيت الأبيض، حيث سبقتها في ذلك مجموعة كبيرة من زوجات الرؤساء الأمريكيين السابقين، ابتداء من روزفلت، وانتهاء ببيل كلينتون، اللاتي اهتممن بأزيائهن وأناقتهن اهتماما كبيرا.

قبل رحيل ميشيل أوباما من البيت الأبيض، بعد عدّة شهور، بسبب انتهاء ولاية زوجها باراك أوباما الثانية، نعرض هنا أبرز زوجات الرؤساء الأميركيين السابقين، ممن اتصفن بشياكتهن وأناقتهن.

إليانور روزفلت: اهتمت السيدة الأميركية الأولى بأناقتها طوال فترة وجودها في البيت الأبيض، من عام 1933 إلى عام 1945، وكانت تتميّز بالملابس المطرّزة في الطلّات النهارية، وبارتداء القفازات والقبعات الزهرية.

إليانور روزفلت

مامي أيزنهاور: كانت السيدة الأميركية الأولى تفضّل طوال فترة وجودها في البيت الأبيض، من عام 1953 إلى عام 1961، طلّات الأميرات من خلال مجموعة من الفساتين الواسعة والقبعات.

مامي أيزنهاور

جاكلين كينيدي: رغم أن السيدة الأميركية الأولى لم تبق في البيت الأبيض إلا عامين، من عام 1961 إلى 1963، بسبب اغتيال زوجها، إلا أنها تركت بصمتها في عالم الموضة أيضا، وحددت اتجاهات الموضة في الستينات من خلال مجموعة من الألوان الجريئة.

جاكلين كينيدي

ليدي بيرد جونسون: كانت السيدة الأميركية الأولى، من عام 1963 إلى عام 1969، تفضّل الطلّات الفاخرة، من خلال مجموعة من الأحذية الفاخرة والحقائب المتناسقة، دون أن تغفل القفازات التي كانت إحدى صيحات الموضة في عصرها.

ليدي بيرد جونسون

بات نيكسون: كانت السيدة الأميركية الأولى، من عام 1969 إلى عام 1974، تفضّل ارتداء الفساتين المرصعة بالجواهر المتلألئة، وبدا عشقها واضحا لارتداء السترات قصيرة الأكمام فوق الفساتين.

بات نيكسون

بيتي فورد: كانت السيدة الأميركية الأولى، من عام 1974 إلى 1977، واثقة من نفسها تماما، وكانت تفضّل الطلّات الرجالية، والأقمشة الحريرية، من خلال مجموعة من الأوشحة والسترات ذات الأكمام.

بيتي فورد

روزالين كارتر: كانت السيدة الأميركية الأولى، من عام 1977 إلى عام 1981، تفضّل الطلّات ذات التفاصيل الأنثوية، ومنها حزام الخصر الذي يبرز جمال خصرها وبعض التفاصيل الأخرى.

7روزالين كارتر

نانسي ريغان: كانت السيدة الأميركية الأولى، من عام 1981 إلى عام 1989، تهتم بالتفاصيل الصغيرة في اختيارها لأزيائها، مثل رسم الأكتاف بقصّات مبالغ فيها، واختيار ياقات هشة تحت السترات، دون أن تغفل اختيار أقراطها بعناية فائقة.

نانسي ريغان

هيلاري كلينتون: كانت السيدة الأميركية الأولى، من عام 1993 إلى 2001، تفضّل في طلّاتها التنانير القصيرة التي تكاد تصل إلى الركبة، إلى جانب الأقمشة المخطّطة، ولوحظ أنها كانت تحرص على تنسيق ملابسها مع ربطة عنق زوجها بيل كلينتون.

هيلاري كلينتون

ميشيل أوباما: لفتت السيدة الأميركية الأولى، من عام 2009 وحتى الآن، الأنظار بأناقتها وحسن اختيارها لأزيائها، وكانت تتعامل مع عدد معين من مصممي الأزياء الكبار، منهم نعيم خان وجيسون وو ومايكل كورس وغيرهم، وكانت تفضّل الفساتين ذات الشيفون المطرّز، وكثيرا ما استخدمت في طلاتها حزام الخصر.

ميشيل أوباما