كيف تنظف جيجي حديد حذاءها السنيكرز الأبيض؟
مشاهير

كيف تنظف جيجي حديد حذاءها السنيكرز الأبيض؟

باسمة الأحمد

الجميع يحبون أحذية السنيكرز البيضاء، بمن فيهن نجمات مثل السوبرموديل جيجي حديد التي كثيراً ما ترتديه مع أحدث وأبهى الأزياء، باعتباره جزءاً لايتجزأ من صرعات الموضة الجديدة . لكن الأرجح أن الجميع ايضاً يواجهون صعوبات في الحفاظ على أحذيتهم البيضاء الانيقة هذه نظيفة، سواء كانت مصنوعة من الجلد أم من المطاط والنسيج.

هناك طرق تساعد على إبقاء انواع السنيكرز هذه حلوة المظهر بلون ابيض نضر لا تشوبه اي شائبة. وقبل التوقف عند النصائح التي قدمها خبراء وخبيرات مجربون، تجدر الاشارة الى أن بعض أنواع السنيكرز تحتاج إلى عناية ورفق أكبر من اخرى.

ولذلك فإن من الضروري ألا ترتدين السنيكرز الابيض في كل مكان وزمان مهما كانت طبيعة النظافة السائدة في الوجهة التي تقصدينها. ولاننسى أن السنيكرز الجلدية تحافظ على لونها ونظافتها لفترة أطول من الانواع الاخرى.

قبل ارتدائها الأول

wvRYUDx

يقول البعض أن عملية المحافظة على نقاء اللون الابيض لهذه الأحذية، تبدأ قبل ارتدائها للمرة الأولى. ومثلاً تنصح الاسترالية سوزان هوينه، وهي من موقع ماي باغ سبا، الالكتروني، بأخذ اي زوج من السنيكرز الابيض الغالي الثمن إلى محل لتنظيف الاحذية وذلك كي يقوم حرفي متخصص بطلائه بسائل واق يحميه من الخدوش والعلامات الاخرى ويحافظ على صفاء لونه.

وتشير سوزان إلى أن عملية التنظيف هذه ستفتح مسامات النسيج الذي صنع منه الحذاء ما سيسهل مرور الهواء عبره. وترى أن من الممكن استعمال المناديل المبللة المخصصة للاطفال لإزالة اي أوساخ او علامات عن السنيكرز المطلي بالسائل الواقي، محذرة من استعمال هذه المناديل مع الاحذية التي لم تتم معالجتها على هذا النحو.

احذري المنظفات المنزلية

Some-easy-tips-to-clean-your-white-shoes-1

ويقول خبراء أن تنظيف أحذية السنيكرز المصنوعة من المطاط يحتاج إلى المزيد من الكشط والتدليك بقوة للمطاط الذي لن يتأثر. غير أنهم ينبهون إلى ضرورة عدم اللجوء إلى سوائل التنظيف المستعملة في المطبخ عادة، لأنها تلحق الأذى بالحذاء. ويشددون على عدم وضع الأحذية من نوع “كيكس”، على وجه الخصوص، في الغسالة لتنظيفها لان ذلك سيقضي عليها.

أزيلي الأوساخ فورا

11-all-white-sneakers-that-will-carry-you-through-summer-123f-8

ويوصي هؤلاء بتنظيف أي علامة أو بقعة عن السنيكرز الابيض بالسرعة الممكنة، لان ساعة من الزمن على سبيل المثال قد تكفي بعض البقع والأوساخ كي تتغلغل في النسيج وتصبح عصية على التنظيف.

أما المادة التي تنظفين بها البقع أو الأوساخ المحتملة عن السنيكرز الأبيض المصنوع من القماش، فهي بسيطة على حد قول هيلدر بورغيز، مدير محلات سوبرغا استراليا، وتتألف من الماء الساخن بعد اضافة قليل من الملح اليه وفرشاة أحذية عادية.