بدور آل علي.. لوحات تراثية تنبض بروح الأصالة
مشاهير

بدور آل علي.. لوحات تراثية تنبض بروح الأصالة

فوشيا - خاص

يشهد معرض الفنانة التشكيلية الاماراتية بدور آل علي المقام حالياً في فندق جنة برج السراب في أبوظبي إقبالاً كبيراً من محبي الفن التشكيلي، حيث يتضمن هذا المعرض لوحات تحمل روح الأصالة والبداوة الإماراتية عبر الأزمنة ولوحات تراثية للصقور والغزلان والحياة البدوية القديمة .

وقالت الفنانة بدور آل علي إنها سعيدة بالتعاون مع مجموعة جنة للفنادق والمنتجعات في أبوظبي لعرض أعمالها الإبداعية الفنية التي تتناول المكونات التراثية في أعمالها لتعزيز الهوية وإحياء التراث في نفوس الشباب والجيل الجديد.

وتتناول  معظم لوحات الفنانة العادات والتقاليد والحرف البدوية التي مارسها الأجداد في الماضي ومنها الصيد بالصقور وتربية الإبل والمشغولات الحرفية اليدوية .

من جانبه رحب السيد نعمة عماد درويش الرئيس التنفيذي لمجموعة جنة للفنادق والمنتجعات باستضافة معارض الفنانة بدور في فنادق المجموعة بامارة ابوظبي، كجزء من التزام “جنة” بتشجيع الإبداع الفني في المجتمع الإماراتي ونشر الثقافة المحلية في أبهى صورها على مستوى الدولة ”

وأشاد بأعمال الفنانة التشكيلية الإماراتية بدور آل علي التراثية والتي تقدم للجمهور ابداعات تراثية إماراتية خالصة مفرداتها الرمال والصحراء، وغيرها من المكونات الأصيلة للمجتمع الإماراتي عبر العصور.