كريمات الصغر للوقاية من شيخوخة الكبر
بشرة

كريمات الصغر للوقاية من شيخوخة الكبر

فوشيا - منى مصلح

معظم مشاكل الحياة يمكن حلّها، لكن للأسف عدم اتخاذ التدابير الوقائية للحماية من تجاعد البشرة في سن مبكرة، يؤدي إلى عدم إمكانية التخلص منها في سن متأخرة.

وعلى الرغم من أن النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة، هما أمران غاية في الأهمية للحماية من التجاعيد، إلا أن استخدام الكريمات التي تكافح تقدم سن البشرة بالعشرينيات من عمر الفتاة، يلعب دوراً أساسياً في الحصول على بشرة جيدة بالمستقبل..

سهولة الوقاية من الخطوط الدقيقة

يستلزمك مال وجهد ووقت أقل لحماية بشرتك من التجاعيد بدلاً من معالجتها، لذا احرصي على استخدام واق للشمس بما لا يقل عن 15 SPF، كما استعيني بالكريمات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تعمل على محاربة أشعة الشمس الضارة والتلوث البيئي الذي قد يدمّر بشرتك.

لن تستطيعي رؤية التجاعيد في البداية

على الرغم من أنك قد تلاحظين ظهور التجاعيد في يوم وليلة، إلا أنها تظهر فعلياً بعد تراكم عدد من خطوط الرفيعة التي تسببها أشعة الشمس، ويقول خبراء البشرة إن الجلد بطبيعته يحارب تأثير الشمس على البشرة إلى حد معين، إلا استخدام الكريمات الغنية بمضادات الأكسدة قد تحدث فرقاً شاسعاً.

مستحضرات محاربة الشيخوخة جيدة لمعالجة حب الشباب

نفس المكونات التي تحافظ على البشرة ناعمة يمكن لها محاربة حب الشباب أيضاً، فالغسول المقشر يساعد في التخلص من البقع على البشرة عن طريق تنظيف المسام من الأوساخ المتراكمة، والتي من شأنها التسبب في ظهور الحبوب، فسارعي باستخدام الكريمات والأمصال التي تحتوي على مضادات الاتهاب والغنبية بفيتامين c لتقللي من حب الشباب على بشرتك.

حماية من سرطان الجلد

للحفاظ على بشرتك فوائد أكثر أهمية من مجرد إبقائها شابة، فوفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إن عدد الأشخاص الذين يصابون بسرطان الجلد سنوياً قد تضاعف مؤخراً، وتكمن الوقاية من هذا النوع من السرطان بالذات في عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، حيث نصح الأطباء الأشخاص الذين يضطرون إلى قضاء وقت تحت الأشعة الضارة، باستخدام الكريمات الواقية دائماً.