هل تعرفين الفوائد السحرية لـ “الشاي الأخضر”؟
بشرة

هل تعرفين الفوائد السحرية لـ “الشاي الأخضر”؟

فوشيا – رحاب درويش

أثبتت دراسةٌ علمية جديدة أهمية الشاي الأخضر في علاج حب الشباب، الذي يعاني منه كثيرون حول العالم.

وكانت الدراسة أجريت، في جامعة يانغ مينغ في تايوان، على سيداتٍ تتراوح أعمارهن ما بين 25 – 45 عاماً، يعانين من حب الشباب بشكل متوسط أو شديد، حيث تمَّ إخضاعهنَّ للبحث لمدة شهرٍ كامل، وذلك بعد تقسيمهنَّ بشكل عشوائي إلى مجموعتين، ثمّ أُعطيت إحداهما كبسولةً تحتوي على مستخلص الشاي الأخضر، وهي تعادل تناول كوبٍ كاملٍ من هذا الشاي، وكانت النتائج مذهلةً للغاية، حيث ظهر تأثير كبسولة الشاي الأخضر في الحدّ من حبّ الشباب الموجود في الوجنتين وحول الفم والأنف في إحدى المجموعتين، مقارنةً بالمجموعة الأخرى التي لم تتناول هذه الكبسولة العجيبة.

وبرّر الباحثون ذلك بأنّ الشاي الأخضر غنيٌّ بمضادات الأكسدة، وهو يتمتّع بخواص رائعة مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا أيضاً.

وتعتبر هذه الكبسولة الجديدة مناسبةً لكل هؤلاء الأشخاص الذين لا يحبون مذاق الشاي الأخضر لكي يتمتعوا بفوائده دون أن يضطروا لتناوله رغماً عنهم.

يذكر أن الشاي الأخضر يمتاز أيضاً بعدة فوائد صحيّة، منها أنه يساعد في مكافحة الأورام السرطانيّة، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وخفض الكوليسترول، وتقليل فرص الإصابة بالسكري، ومقاومة الالتهابات، وتقوية الذاكرة، والمساعدة في التخلص من الوزن الزائد، وغيرها من الفوائد العديدة للجسم والبشرة والشعر أيضاً، أي أنه مفيدٌ لصحتكِ، ولجمالكِ في الوقت نفسه.