حاربي الهالات السوداء حول العيون بالكريمات المناسبة
بشرة

حاربي الهالات السوداء حول العيون بالكريمات المناسبة

فوشيا - وكالات

تفقد العيون جمالها وسحرها بسبب التجاعيد والهالات السوداء، التي تظهر حولها. لكن المرأة تستطيع محاربة هذه المشكلات من خلال استعمال كريمات العيون، التي تحتوي على مواد فعالة مخصصة للعناية بالبشرة حول العين.

آثار الشيخوخة

آثار الشيخوخة

من المعروف أن آثار الشيخوخة الطبيعية تظهر حول العين بسرعة جداً لأسباب عدة، منها أن البشرة حول العينين أرقّ بنحو عشر مرات من بقية الوجه.

كما أن هذه المنطقة جافة بطبيعتها؛ لأنها تكاد لا تحتوي على غدد دهنية، الأمر الذي سرعان ما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، تتسبب بعض العوامل البيئية في إجهاد البشرة حول العين، مثل الأشعة فوق البنفسجية والرياح.

كريمات خاصة

كريمات خاصة

في كثير من الحالات لا تكفي كريمات العناية العادية للعناية بالبشرة حول العين؛ نظراً لاحتواء الكثير منها على مواد عطرية يمكن أن تتسبب في تهيج البشرة. لذا، لا بدّ من الاستعانة بكريمات خاصة ذات مواد فعالة مخصصة للعناية بالبشرة حول العين.

ويرى الخبراء أن حمض الهيالورونيك أثبت جدراته كمادة فعالة للعناية بالبشرة حول العين؛ حيث إنه يمدّ البشرة بالرطوبة ويدعم ألياف الكولاجين. كما أن الكريمات المحتوية على الكافيين تحارب الهالات السوداء وتورم العين؛ حيث يعمل الكافيين على شد البشرة من ناحية وتحفيز سريان الدم من ناحية أخرى.

من المواد الفعالة المستخدمة في كريمات العيون “الريتينول”، وهو أشكال فيتامين A، الذي يساعد على بناء النسيج الضام ويثبط في الوقت نفسه الإنزيمات، التي تتسبب في تفكيك الكولاجين.

ومن المواد الفعالة الأخرى في كريمات العيون مادة “ميثيكون” أو “ديميثيكون”. وهذه المواد عبارة عن سيليكون، حيث تتمثل مهمتها في ملء التجاعيد.

أسلوب حياة صحي

أسلوب حياة صحي

ونظراً لرقة البشرة حول العين، يُنصح بوضع كريم العيون برفق وحذر؛ حيث ينبغي توزيعه بحركات خفيفة من دون فرك البشرة، وذلك لحماية البشرة ولتجنب تعرضها للتهيج.

وللحد من ظهور التجاعيد حول العين، ينصح الأطباء المرأة باتباع أسلوب حياة صحي يتمثل في الإقلاع عن التدخين وأخذ قسط كاف من النوم.