أفضل علاجات طبيعية للجلد
بشرة

أفضل علاجات طبيعية للجلد

فوشيا- من مها سعيد

إذا كنتِ قد تعبتي من المشي في المتاجر، وأمامك المئات من الخيارات لشراء وصفات العناية بالبشرة، فقد حان الوقت لاتخاذ خطوة إلى الوراء واللجوء إلى الطبيعة.

وسر نضارة البشرة يكمن في الحفاظ عليها من المواد الكيميائية، التي تترك أثرها على البشرة، لذا احرصي منذ الصغر على العناية بها باستخدام الزيوت الطبيعية.

وقد قمنا بتجميع قائمة من العلاجات الطبيعية للجلد، وهي علاجات صحية وفعالة ورخيصة، والتي ستجعل الجسم متوجهًا ونضرًا طوال الوقت، ومن هذه العلاجات:

أولًا: زيت جوز الهند

لا يحتوي فقط على رائحة رطبة، لكنه أيضًا من أفضل الزيوت التي تحافظ على البشرة رطبة طوال الوقت، وهو عامل ترطيب رائع لمن تعاني من جفاف الجلد، كما أنه يساعد في تقليل فقدان المياه، وزيت جوز الهند متوفر بأسعار معقولة وعلى نطاق واسع.

1

ثانيًا: زيت الأفوكادو

يوجد بنسبة كبيرة في الصابون، ويحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، ومضادات الأكسدة التي تعزز وتحمي الجلد من التلف، وزيت الأفوكادو مفيد جدًا لتعزيز نمو الشعر والقضاء على حكة فروة الرأس.

2

ثالثًا: العسل وصودا الخبز

العسل يجلب المواد المضادة للأكسدة، والإنزيمات، والعناصر الأساسية الأخرى، في حين يعتبر صودا الخبز مقشرًا طبيعيًا يقضي بلطف على خلايا الجلد الميتة.

3

رابعًا: عصير الليمون

يساعد على تفتيح وتنقية البشرة، وإذا قمتي بمزجها مع بضع قطرات من ماء جوز الهند، يمنحك شعورًا جميلًا ومنتعشًا طوال الوقت.

4

خامسًا: زيت اللوز

من الزيوت الرائعة والمرطبة، ولها خصائص مضادة للالتهابات، ويزيل العلامات الداكنة من على الجلد، ويقلل التجاعيد، ويمكن حتى أن يستخدم في الحماية من الشمس.

5 (1)

سادسًا: القهوة

نعم، حيث أن خلط القهوة مع المواد المضادة للأكسدة، يساعد في منع الشيخوخة المبكرة للجلد، ويقلل من ظهور السيليوليت، ويجعل جلدك حريريًا.

0135784743