وداعاً لاسمرار المناطق الداخلية..!
بشرة

وداعاً لاسمرار المناطق الداخلية..!

كل امرأة تسعى للحصول على بشرة رائعة وجسد مشدود. ولكن حينما ترى هالات سوداء علي مناطق البكيني بجسمها، تشعر بالحرج الشديد.

وأفضل الطرق للتخلص من اسمرار الفخذين في المنطقة الداخلية هو تقديم الرعاية المناسبة لبشرة الساق.

وإليك سيدتي الأسباب وراء اللون الغامق في الفخذين :

– الاحتكاك المستمر أثناء المشي

– سوء التهوية للمناطق الحساسة

– الحلاقة العادية

– العرق والرطوبة المتراكمة

– الشيخوخة

– الحمل

– السمنة المفرطة

وللتتخلص من هذا اللون الداكن في الأفخاذ الداخلية، وبشكل بطبيعي، اتبعي الخطوات التالية:

خليط قشر البرتقال والكركم

Prepare-a-scrub-by-mixing-orange-scrub

يمتلك الكركم الخصائص التي تساعد على التخلص من البشرة الداكنة، وعصير البرتقال يحتوي على فيتامين سي وهو مفيد للجلد.

لتحضير هذا الخليط ضعي العجينة على منطقة البشرة الداكنة، واتركيها لتجف لبعض الوقت، ثم قومي بإزالة العجينة باستخدام الماء الفاتر.

قشر البابايا

Papaya-scrub-is-another-alternative-to-flush

هو بديل آخر للتخلص من شوائب البشرة وجعلها نظيفة. ويمكن أيضا لمعجون البابايا أن يستخدم للتخلص من الطبقة الخارجية للجلد. قومي بتدليك البشرة بهذا المقشر بانتظام على فخذيك، ثم استخدمي فرشاة ناعمة لمسح الشوائب من علي سطح جلدك.

عصير الليمون

استخدميه بكثرة لإزالة الخلايا الميتة عن الجلد، وإزالة الشوائب الأخرى. ضعي فوق عصير الليمون قليلاً من الماء. دلكي به المنطقة الداكنة لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد. ولا تضعي الليمون مباشرة على جلدك، فله تأثير حامضي يمكن أن يؤدي إلى حرق الجلد، وبالتالي يحول لونه إلى الأحمر.

العسل

Honey-can-also-be-used-as-a-body-scrub

يمكنك استخدام العسل لتقشير الجسم وتنظيفه من الخلايا الميتة الداكنة، وتفتيح البشرة. العسل يرطب البشرة ويجعلها مثل بشرة الطفل الناعمة.

ضعي العسل على الفخذين، وافركيه لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة، وكرري هذا بانتظام لمدة 10 أيام، وسوف تبدئين في ملاحظة النتائج.

عصير البطاطس

Potato-juice-is-one

هو أحد أفضل المنتجات الطبيعية. فهناك إنزيم به يسمى كاتيكولاز يعزز من تبييض البشرة. اعصري البطاطس وضعي عصيرها علي منطقة الأفخاذ. انتظري لبعض الوقت حتى يجف ثم اغسليه. وبعد بضعة مرات من الاستخدام سوف تكون بشرتك أكثر تألقاً وجمالاً.

الخيار

Cucumber-has-moisturizing-and-skin

الخيار له خصائص الترطيب والتفتيح للبشرة. افركي شرائح الخيار على الفخذين لمدة 10 دقائق يومياً، وستحصلين على النتائج المرجوة. ولجعلها أكثر فعالية، يمكنك إضافة من 2-3 قطرات من عصير الليمون على شريحة الخيار، ومن ثم استخدامها على الجلد.

جل الصبار

Aloe-Vera-gel

لا شيء يمكن أن ينافس جيل الصبار الأصلي، وذلك لما يحتويه من مكونات طبيعية مع خصائص مغذية ومضادات للأكسدة التي تساعد في ترميم الجلد. قومي بفرك جيل الصبار على فخذيك في كل اتجاه عقارب الساعة، وعكس اتجاه عقارب الساعة لمدة 5 إلى 10 دقائق. و بعد أن يجف قومي بإزالة هذا الجيل من الجلد باستخدام الماء الفاتر. وكرري ذلك بانتظام، وسوف تبدئين بملاحظة السحر على فخذيك.

الطماطم

Tomatoes-have-gained

ثمرة الطماطم هي ثمرة شعبية في جميع أنحاء العالم باعتبارها أفضل وسيلة طبيعية لجعل بشرتك متوهجة وأكثر شباباً. والسبب وراء شعبيتها هو أنها توفر المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على إزالة الأوساخ من الجلد.

استخدمي الطماطم للتخلص من البشرة الدهنية وإزالة الخلايا الميتة من الجلد.

اعصري ثمرة الطماطم وأفركيها على الأماكن الداكنة، ثم اتركيها علي الجلد لـ 20 دقيقة وأخيراً اغسليها. فهذا سيساعد على التخفيف من البشرة الداكنة ويجعل الفخذين تبدو متوازنة.

نصائح سريعة

يمكنك استخدام مختلف العلاجات الطبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة الداخلية، ولكن تجنبي استخدام الصابون أو التعرق كثيراً، ولمنع ذلك يمكنك وضع بودرة لتجنب التعرق.

وفي حال وجود أي جرح أو تهيج، عالجيه ثم جربي العلاجات المذكورة أعلاه.