تعرفي على سر خلطة الحمام المغربي
عطور و مستحضرات

تعرفي على سر خلطة الحمام المغربي

فوشيا - هبة الزياد

اشتهر الحمام المغربي، بفوائده الكبيرة في الحصول على بشرة نقية وجميلة، لذا قررت كاميرا “فوشيا” اكتشاف سر هذه الخلطة الفريدة، التي تستحوذ دائمًا على عقل السيدات، لاستعمالها في ليلة الزفاف.

وقال أحد البائعين المغاربة، الذين يعملون في هذا المجال، في تصريحات لموقع “فوشيا”، إن الحمام المغربي، هو صابون بلدي، يصنع يدويًا من مستخلصات زيت الزيتون، الذي لا يوجد إلا في المغرب فقط.

وأضاف، أن الصابون المغربي له فوائد عديدة للبشرة، حيث يساعد على العلاج من حساسية الجلد، ويقوم بتوحيد لون البشرة، خاصة في الأماكن الحساسة والكوعين والركب، كما أن له رائحة عطرية جميلة.

وأوضح، أن هناك عدة أعشاب وزيوت يتم وضعها على الصابون، حتى نحصل على الشكل النهائي له، مشيرًا إلى أنه يتم وضع الحنة وأعشاب مخلوطة، بالإضافة إلى “عشبة الداد”، وهي لا تنبت إلا في المغرب فقط، بجانب بعض الزيوت الطيارة، مثل زيت الصندل والورد، لإضفاء رائحة جميلة للجسم.

وتابع: “طريقة الاستعمال سهلة جدًا، حيث نقوم بفرد الصابون على الجلد مباشرة، ونتركه بعض الوقت حتى تشرب خلايا الجسم الصابون، وعندما ينشف نقوم بفركه بالماء والليفة، حتى تزول طبقة الصابون من على الجسم”.

شاهدي التفاصيل في الفيديو المرفق.