عود بالاو …عطر يجمع عبير الشرق بعبق الغرب

عود بالاو …عطر يجمع عبير الشرق بعبق الغرب

دبي - فوشيا

عود بالاو

أطلقت ديبتيك عطرها الجديد “عود بالاو” مساء أمس في دبي، يتميز العطر بتركيبته الفريدة التي تجسد حالة تكامل لا تتجزأ، وتوازناً فريداً بين جميع مكوناتها؛ فمقابل كل نفحة شرقية، ثمة نفحة أخرى أخفُّ منها حدةً تأتي لتنسجم معها وتستكمل روعتها.

تضيف رائحة “العود اللاوسي” (نوع من أنوع عود بالاو) عبيراً على رائحة الوردة البلغارية، وتندمج مع رائحتي نبتة “السايبريول” الهندية (الأرضية والمدخّنة والمرّة قليلاً) واللبان الصومالي (البارد اللاذع والمدخّن والراتنجي) لتمنح العطر طابعاً عميقاً وهادئاً يبعث على التأمل.

يعبق عطر “عود بالاو” بالشذى اللاذع للفانيليا المدغشقرية، والذي يستحضر روائح بعض أنواع شراب الرم مع نفحة قوية من عبق التبغ، وتمتزج هذه الروائح مع عبير خشب الصندل السريلانكي الناعم إلى حدٍ ما، والذي يُثري عبق التركيبة العطرية بأكملها.

عود بالاو

كما ينضح العطر برائحتي “القستوس” الاسباني و”البتشول” الإندونيسي، فيضفي الأوّل رائحة عنبريّة شبيهة بعبق الأزهار إلى حدٍ ما، فيما يعبق الثاني بنفحات رائحة مادة الكافور التي تدوم طويلاً؛ ما يمنح العطر طابعاً من الترف والحدة يثري روعته أكثر فأكثر.

بناءً على طلب مبدع العطر فابريس بيلجرن، تم استيراد جميع المواد الخام المستخدمة في صناعته من مزارع “العود اللاوسي”، التي يتم فيها استخلاص المادة من جذوع الأشجار يدوياً وتصديره وفق سلسلة توريد تحترم البيئة والمنتجين على حدٍ سواء. ويستغرق الأمر نحو ست سنوات تقريباً حتى تصبح المادة الصمغية صالحة للاستعمال.