7 مكونات طبيعية تعالج تلف الشعر بمنتهى السرعة
عطور و مستحضرات

7 مكونات طبيعية تعالج تلف الشعر بمنتهى السرعة

أشرف محمد

كثيرة هي العوامل التي تقف وراء تلف الشعر، فضلا عن أن بعض شركات تصنيع منتجات العناية بالشعر التي تسعى لتقديم حلول هي أيضاً نفس الشركات التي تقدم منتجات ضارة، ولهذا يتعين على السيدات الانتباه لذلك الأمر منعاً لتفاقم المشكلة مستقبلاً.

ونقدم لك سيدتي فيما يلي 7 مكونات طبيعية يمكن استخدامها بكل سهولة في المنزل لـ إصلاح الشعر التالف على نحو سريع وآمن. ولك أن تعلمي سيدتي أن تلك المكونات تختلف عن منتجات الشعر التجارية، حيث أنها متعددة الأغراض وآمنة تماماً.

زيت الزيتون: غني بالكيراتين، الحديد وفيتامينات إيه، بي 1، بي 2، سي، دي، إي وكي، وكلها عناصر توفر الحماية للطبقة الخارجية من الشعر. ويمكنك الاستعانة بنوع “زيت الزيتون الممتاز”، لأنه يعتبر أقل أنواع زيت الزيتون المُصنَّعة.

unnamed (1)

زيت الأفوكادو: يُستَخدَم عادةً كعلاج للشعر منذ أيام القدماء المصريين، حيث يحد من تقصف الشعر ويعمل كمرطب ويساعد في التخلص من مشكلة قشرة الرأس، وذلك نظراً لاحتوائه على فيتامين إي، مغنيسيوم، حمض فوليك، نحاس، أحماض أمينية وغيرها من عناصر تساهم بصورة فعالة في الحد من مشاكل تلف الشعر.

Untitled

زيت صبار الألوة فيرا: يحتوي على إنزيمات مغذية إلى جانب عديد المركبات الأخرى التي تسمح بتعزيز صحة الشعر. كما أنه غني بفيتاميني سي وإيه وحمض الفوليك والأحماض الأمينية، وكلها عناصر تساعد في التخلص من قشرة الرأس وتمنع الصلع.

unnamed

زيت جوز الهند: مصدر غني بمضادات الأكسدة المفيدة للشعر، كما يتسم بخواصه المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا التي يمكنها توفير حماية إضافية للشعر.

زيت-جوز-الهند-لنمو-و-تقوية-الأظافر1

الموز: مصدر غني بالبوتاسيوم، الحديد وفيتاميني بي 6 وبي 12، وكلها عناصر مفيدة بشكل كبير للغاية في معالجة مشاكل الشعر الجاف والمصاب بالقشرة.

unnamed (2)

الشاي الأسود: يعمل على الحماية من مشكلة تساقط الشعر بفضل اشتماله على الكوكايين، كما أنه يحتوي على مركبات البوليفينول وفيتاميني إي وسي، الذين يعملون بكل فعالية مع الكافيين لضمان الحصول على شعر لامع، ناعم، صحي وحيوي.

black-tea

خل التفاح أو الخل الأبيض: يساعدان على استعادة مستوى الرقم الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس، وهو ما يحافظ بالتبعية على نعومة الشعر ويعزز عملية نموه.

unnamed (3)