5 أخطاء في وضع أحمر الشفاه عليك تجنّبها
مكياج

5 أخطاء في وضع أحمر الشفاه عليك تجنّبها

فوشيا - من هيا كنعان

أحمر الشفاه مستحضر تجميل يمكنه تحويل المرأة إلى نجمة. هذا أمر لآتختلف عليه امرأتان! ولكن، في الوقت عينه، يمكنه إعطاؤك مظهرًا أشبه ما يكون بمهرّج السيرك إذا ما وضعته بالطريقة غير الصحيحة. في ما يلي 5 أخطاء شائعة في وضع أحمر الشفاه تقع فيها النساء حول العالم. تجنّبي هذه الأخطاء في المرّة القادمة التي تضعين فيها أحمر الشفاه لتحصلي على شفتين حمراوين رائعتين!

1. لون أحمر شفاه غير مناسب للون بشرتك:

لاحظي لون بشرتك. لن تحصلي على نتيجة جميلة إن أنت اخترت لون أحمر شفاه غير مناسب للون بشرتك. تناسب عادة الألوان الوردية والقرنفلية وغيرها من الألوان المشرقة ألوان البشرة الفاتحة. أمّا اذا كان لون بشرتك مائلاً الى السمرة، فاختاري ألوان الأرجواني الداكن والبنّي والوردي المخفّف. ويمكن لأي سيّدة أن تضع أحمر شفاه أحمر، ولكن احرصي على أن تختاري درجة من الأحمر تناسب لون بشرتك.

2. برق على أحمر الشفاه:

البرق على أحمر الشفاه يضفي مسحة من المرح ولكن ينبغي لك أن تتجنّبيه كلّيًا اذا كنت فوق ال35 أو ال40. البرق مناسب للمراهقات وللفتيات في العشرينيات! لا بأس من وضعها على أحمر الشفاه ان عرفت كيف تستخدميتها، ولكن لا تبالغي. لا بأس في استخدام مادة برّاقة ناعمة ولكن احذري اللمعان القوي والمواد البرّاقة! وخصوصًا في مكان العمل أو الدراسة!

3. أحمر شفاه داكن اللون على شفاه رقيقة:

قد تكونين ممن يحببن أحمر الشفاه الداكن المثير! ولكن، لسوء الحظ، اذا كانت شفتاك رقيقتين، فإن أحمر الشفاه الداكن اللون يجعلهما تبدوان أرقّ أيضًا أذا وضعته بالطريقة غير الصحيحة. يمكنك استخدام مستحضر يجعل الشفتين تبدوان أكثر امتلاءً عند وضع أحمر الشفاه الداكن اللون لتبدو شفتاك ريّانتين جميلتين.

4. أحمر شفاه فاتح اللون على شفاه مكتنزة:

مثلما أن ألوان أحمر الشفاه الداكنة تجعل الشفاه الرقيقة تبدو أكثر رقّة، فإن أحمر الشفاه الفاتح اللون يجعل أحيانًا شفتيك تبدوان أكبر من العادة. تجنّبي درجات اللون الشاحبة والفاتحة اذا كنت تتمتّعين بشفتين ممتلئتين. وتبدو درجات اللون الوردي المائل الى البرتقالي ودرجات اللون الأرجواني المختلفة والوردي العادي جميلة على الشفاه الكبيرة. ويمكنك الاستمتاع بوضع كافة درجات الأحمر حتّى الغامقة منها وستبدين في قمّة الجمال والجاذبية.

5. وضع أحمر الشفاه خارج حدّ الشفتين:

أحمر شفاه خارج حدّ الشفتين لجعلهما يبدوان أكثر امتلاءً؟ قد تكونين قمت بذلك لجعل شفتيك الرقيقتين تبدوان أكثر امتلاءً ولكن هذه احدى أسوأ النصائح التي يمكن لأحد أن يعطيك ايّاها في ما يتعلّق بوضع أحمر الشفاه. لكي تجعلي شفتيك أكبر وأكثر امتلاءً، يجب ألاً تضعي أحمر الشفاه خارج خط الشفتين. فقد يعطي ذلك مظهرًا غير طبيعي وغير جذّاب للشفاه. استخدمي بدلاً من ذلك أحمر شفاه لامع في وسط الشفتين فقط أو استخدمي مستحضرًا لزيادة امتلاء الشفتين lip plumper من ماركة جيدة.