3 أخطاء عليكِ تجنّبها في مكياج عيونك
مكياج

3 أخطاء عليكِ تجنّبها في مكياج عيونك

فوشيا – رحاب درويش

للحصول على مكياج عيون جميل وساحر، هناك بعض الأمور التي يجب التزامها عند وضع المكياج، وهناك أمور أخرى يجب تجنّبها تماما، وخاصة أن العين منطقة شديدة الحساسية والرقّة، والتعامل معها بشكل خاطىء يمكن أن يصيبك على المدى البعيد بالشيخوخة المبكرة.

وهنا 3 أخطاء شائعة في مكياج العيون، تقع فيها الكثيرات من الفتيات والسيدات، وتجلب لهن للأسف الشيخوخة المبكرة:

  • شدّ الجفون: تقوم كثيرات بسحب وشدّ الجفون عند وضع الكحل، لأنهن يعتقدن أنه لا يمكن التحكّم بالكحل دون شد الجفون، وهذا خطأ كبير، لأن شدّ الجفون يؤدي لتزايد فرص ظهور التجاعيد المبكّرة، حتى لو ظهرت بشكل بسيط في البداية، مما يصعّب من إمكانية وضع المكياج فوق العيون فيما بعد، ويظهرك بمظهر سيىء أيضا.
  • عدم إزالة مكياج العيون: لا تقوم كثيرات بتنظيف بشرتهن قبل الذهاب إلى النوم، مما يؤدي إلى تأثّر بشرتهن سلبا، وخصوصا في المنطقة المحيطة بالعين، لأنها تعتبر الأكثر حساسية، مما يتسبّب على المدى البعيد في جفاف هذه المنطقة، وانتشار البقع بها.
  • المبالغة في وضع الكحل الأسود: تبالغ كثيرات في وضع الكحل الأسود حول عيونهن، من أجل الحصول على إطلالة شبيهة بإطلالات النجمات العالميات على السجادة الحمراء، في المهرجانات العالمية، ولكن هذا للأسف خطأ كبير، لأنه يمنحهن عمرا أكبر من عمرهن الحقيقي، كما يتسبّب في حدوث الكثير من الترهلات، ويفضّل استخدام اللون الرمادي أو البني، بدلا من الأسود، من أجل إطلالة أجمل.