أظافرك بألوان هادئة.. العنوان الأول لأناقتك الصيفية
مكياج

أظافرك بألوان هادئة.. العنوان الأول لأناقتك الصيفية

فوشيا- من تهاني روحي

لا تكتمل إطلالة المرأة الصيفية دون أن تضفي عليها الألوان المرحة للأظافر المشذبة بعناية، حيث أن الاكسسوارات الصيفية هي ذات ألوان براقة ومزركشة، وتعد مكملا للأظافر الملونة.

نهيل شحروري مديرة (تيولب سبا) المتخصص بالعناية بالأظافر في عمّان، قالت إن الألوان الهادئة عادت بقوة في هذا الصيف بالرغم من تربع الألوان المضيئة والتي تعرف بالنيون، أما ألوان الفانتازيا كالأصفر والأخضر والكحلي، فلم تعد مرغوبة لهذا الصيف من قبل السيدات بحسب نهيل.

أظافرك بألوان هادئة

وتنصح شحروري بالابتعاد عن الورود والكريستال والزخارف على ألوان طلاء الأظافر لهذا الصيف، وذلك بسبب عودة الألوان الهادئة والأنيقة جدا كالنهدي الفاتح، والزهري الطفولي baby pink والباستيل، وكذلك الفوشيا الفاتح، والبنفسجي المائل للنحاسي، حيث يناسب جميع الأعمار والبشرات الحنطية والسمراوات لأنه يعطي لونا أفتح لليد بعكس الألوان الفاقعة والتي تعطي سمرة ولونا أغمق لليدين.

الوان الصيف

وعن دور الأغذية في المحافظة على أظافر صحية ، فتؤكد مديرة تيولب سبا بأنها دائما تنصح زبوناتها بتناول الطعام الذي يحتوي على «الحديد» كونه يساعد على إعطاء مظهر صحي للأظافر، وهو متوفر في منتجات الحبوب الكاملة، كالخضراوات الورقية الداكنة، مثل السبانخ، اللحوم الحمراء والبيض، كما تنصح بتناول دهون «أوميغا3» المتوفرة في المكسرات، لأنها تقي الأظافر من التشقق.

فمهما كانت الألوان لطلاء الأظافر جميلة وبراقة ولكن إن وضعت على أظافر غير صحية ومتشققة فإنها لن تفلح في تغطية عدم صحة الأظافر من تحتها.

أظافرك بألوان هادئة

وأخيرا، مع عودة الألوان الأنيقة إلى ساحة طلاء الأظافر، لا تتقيدي بألوان الملابس الفاقعة والصيفية، أو بالأكسسوارات المزركشة، حيث أن اختيارات طلاء الألوان لم تعد تقيد حريتك في اختيار وتغيير ألوان الملابس تبعا للون الأظافر، بل الأهم هو العناية بالأظافر وصحتها وطلاءها بالألوان الراقية والحيادية.

أظافرك بألوان هادئة