طرق تساعدك على تثبيث مكياجك في فصل الصيف‎؟

طرق تساعدك على تثبيث مكياجك في فصل الصيف‎؟

فوشيا - فابيان عون

تشتكي الكثير من السيدات في فصل الصيف من مشكلة سيلان المكياج وعدم ثباته، ما يدفعهن إلى البحث باستمرار عن طرق تساعدهن على ثبيت المكياج.

خبيرة التجميل  سوسن أبو سيف تقدم لـ”فوشيا” بعض النصائح المهمة في طرق تثبيت المكياج، والتي أشارت إلى أنّ المرأة  تبدأ خلال فصل الصيف رحلة بحثها عن  مستحضرات التجميل والعناية، بغية تغليف البشرة واضفاء رونق مميز على ملامحها.

ولفتت  خبيرة التجميل أنّ على المرأة- التي تعاني من مشكلة سيلان الماكياج وعدم ثباته- القيام بأمر مهمّ جدا قبل البدء بوضع الماكياج، من خلال مسح وجهها بمكعبات الثلج وفق حركات دائرية ومن ثمّ تجفيفه.

كما أضافت أنّ عليها بعد تلك الخطوة من وضع  كريم أساس سائل بتركيبة خفيفة يدوم تأثيره لساعات طويلة  ما يحول دون التأثر بالتقلبات المناخية، فيسيطر على إفرازات البشرة ويبقي الماكياج في حالة ممتازة.

أما في حال كانت المرأة تمتلك بشرة دهنية، فنصحتها بالاستغناء عن كريم الأساس – وذلك تجنبا  للمعان الذي يظهر على البشرة-  واللجوء الى توزيع البودرة  على كامل الوجه والعنق لإضفاء مظهر متجانس وذلك من خلال اختيار اللون البيج المتوسط، ما يمنح البشرة مظهراً طبيعياً.

واعتبرت أنه في حال أرادت المرأة الحصول على عينين براقتين – خلال فصل الصيف-  لا بدّ لها من اعتماد  الظلال البراقة  بألوان الباستيل المشرقة مع مراعاة عدم المبالغة في توزيع الماكياج.

أما فيما يخص الماسكارا، أكدت أنّه لا بدّ من استخدام الماسكرا المضادة للمياه والتعرق كونها تحول دون سيلانها تحت منطقة العينين.

وختمت كلامها بالتأكيد أنّ  الماكياج الكثيف يؤثر سلبا على مسامات الوجه، كنتيجة لتراكم الرواسب على سطح البشرة ما يحدّ من الجريان الدهني المتوازن ويؤدي الى احتقانها  ويحول دون تجدد  الخلايا. لذلك من المفيد إبقاء البشرة خالية تماما من آثار أي مساحيق تجميل للاستفادة من الكريم المسائي المرمم.