أهم الخطوات للحصول على مكياج ثابت في الصيف
مكياج

أهم الخطوات للحصول على مكياج ثابت في الصيف

فريدة محمود

كثير من الفتيات يعانين من عدم ثبات مكياجهن، خاصةً في فصل الصيف، فمع التعرض لأشعة الشمس، يتغير لون المكياج ويتأثر الشعر.

لذلك، تقدم لك مجلة “أو فيمنن” الفرنسية المتخصصة في عالم الجمال والموضة، 10 خطوات ستساعدك على الحصول على مكياج ثابت ومتألق في فصل الصيف.

التنظيف

أول خطوات التعامل مع البشرة صباحاً، حتى لو كنت قد نظفت بشرتك قبل النوم، فإنه يجب عليك تكرار ذلك كل صباح، لإزالة آثار الدهون التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي أثناء الليل.

تنظيف البشرة في الصيف، يجب أن يكون بغسول غير دهني، ومن الأفضل استخدام الماء الدافئ، الذي يساعد في إزالة كافة الشوائب العالقة بالبشرة بشكلٍ بسيط.

تنقية وتطهير البشرة

الخطوة الثانية هي تنقية البشرة عن طريق شد مسام الوجه ببعض الكريمات، التي تساعد على ذلك، ولكن يجب أن تنتبهي جيداً لنوع الكريم الذي يناسب بشرتك.

ترطيب البشرة

الترطيب هو جزء أساسي من الروتين اليومي للعناية بالبشرة، حيث يساعد على الحفاظ على البشرة مشرقة وحيوية وأكثر شباباً، وفي الصيف، ومع حرارة الشمس، فإن البشرة تكون بحاجة إلى مرطبات من نوع خاص، لذلك تنصح مجلة “أوفيمنن” باستعمال كريمات الترطيب (BB).

كريم الأساس

يساعد كريم الأساس على إغلاق مسام البشرة حتى تحصلي على بشرة ناعمة، كما أنه يساعدك في الحصول على مكياج منتعش لمدة أطول.

لون البشرة

إذا كان كريم الأساس ملوناً، فإنه كاف جداً لتحسين لون الجلد خاصةً في فصل الصيف.

العيون

لا يمكن أن ننصحك بأكثر من لمسة خفيفة من الماسكرا، وكحل بسيط، يجب أن تستخدمي مظلل الجفون المقاوم للماء، لأنها الأنسب في الصيف بسبب العرق.

الشفاه

وضع كريم أساس على الشفاه قبل وضع لون طلاء الشفاه، يساعد على تثبيت اللون لمدةٍ طويلة، ويمنحها مظهراً لامعاً وجذاباً.

تثبيت المكياج

نبدأ بوضع بودرة شفافة على الوجه بالكامل، ولكن يجب أن تكون خفيفة، وذلك لأن البودرة تساعد على الحفاظ على المكياج لأطول فترة ممكنة.

الشعر

يجب وضع مثبت للشعر حتى لا يتأثر كثيراً بآشعة الشمس.

إصلاحات أخيرة

يجب أن تمتلكي بعض الأدوات التي تساعدك في تصليح مكياجك بسرعة مثل (منديل / ماء حراري)، فمع التعرض لأشعة الشمس والازدحام المعروف في الصيف، يجب أن تمتلكي تلك الأدوات والتي ستساعدك في إصلاح ما يظهر من عيوب في المكياج.