مساحيق التجميل العضوية والطبيعة تنافس الصناعية!
مكياج

مساحيق التجميل العضوية والطبيعة تنافس الصناعية!

باسمة الأحمد

المساحيق وأنواع المكياج الصناعية المختلفة التي أغرقت السوق لسنوات طويلة، تواجه هذه الايام منافسة متنامية من مواد التجميل الطبيعية والعضوية، كما يقول الخبراء.

shutterstock_181145402

ومعروف أن التوجه للاستعانة بمواد طبيعية نباتية وغيرها، في التجميل والتظيف وغيرها من المهمات النسائية اليومية، ليس جديداً تماماً. فهو من العلامات الفارقة الكثيرة لموجة الاهتمام بالبيئة التي اكتسحت العالم منذ عقود قليلة مع ارتفاع الوعي بالمخاطر البيئية التي تتربص بالإنسان.

رواج كبير

m1

لكن الجديد في هذا المجال، هو الرواج الواسع الذي بدأت تحظى به المساحيق التجميلية الطبيعية، والتنامي المضطرد في إنتاجها، ولاسيما في أوروبا والغرب عموما. واللافت أن 50% من المستهلكات البريطانيات يشترين المركبات التجميلية الطبيعية، فيما تقول أخريات نسبتهن تقدر بـ 8% أنهن يرغبن بشراء هذه المنتوجات الطبيعية.

وتشير الأحصاءات إلى أن مساحيق التجميل العضوية قد حققت ارتفاعاً في المبيعات في بريطانيا بلغ 24% خلال السنوات الأربعة الماضية، متجاوزة بوضوح نسبة مبيعات مساحيق التجميل الصناعية التي كانت 2.7% سنوياً.

اللذيذة إيلا

deliciously-ella-products-2

وعلى سبيل المثال، البريطانية إيلا ميلز، صاحبة موقع Deliciously Ella الذي تروج فيه لنمط حياة صحي، وتنشرعبره وصفات أطباق نباتية تلقى إقبالاً واسعاً، تقول إن انتاج مساحيق التجميل الطبيعية بدأ يستحوذ على الكثير من تفكيرها ونشاطها.

وتشير إلى أنها تخوض تجربة جديدة في ميدان المنتجات طبيعية للعناية بالبشرة بالتعاون مع Neal Yard’s Remedies، وهي شركة بريطانية تنتج طائفة كبيرة من مجموعات مركبات التجميل الطبيعية والنباتية، ولها فروع للبيع في دبي.وقد أطلقت الاسبوع الفائت في بريطانيا اثنين من منتوجاتها التجميلية الطبيعية الجديدة، وهما غسول ومرطب خفيف للوجه صنعته من الخيار والليمون، و عطرته برائحة الورد الذكية.

neals-yard-products

جدير بالذكر أن سوق المساحق التجميلية الطبيعية، كغيرها من ميادين التجارة ، لاتخلو تماماً من الغش. فليس كل مسحوق يصفه منتجوه بالطبيعي مئة بالمئة، هو فعلاً كذلك. وينصح الخبراء كل من تفكر بشراء واحد من هذه المنتوجات بقراءة قائمة المكونات بعناية لضمان عدم وجود مواد كيماوية أو ملونات أو معطرات صناعية فيها.