شعر

تعرفي على صيحة شعر جديدة وغريبة

باريس - حفصة العلمي

تنوعت تسريحات وألوان الشعر على مر السنين وظهرت في كل مرة صيحة شعر معينة، إلا أن ما سترينه اليوم يختلف تماماً عما شاهدته أو عرفته من قبل، فعالم الموضة والجمال عموماً لا يخلو من المفاجآت.

فقد انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام مؤخراً صيحة شعر جديدة تسمى “استنسل الشعر” أو “Hair stencil”، أو بمعنى آخر الشعر المرسوم.

تتميز بتزيين الشعر بطبعات ملونة تدوم وقتاً كافياً لأخذ صورة أو حضور سهرة أو مهرجان، فهناك رسمة النمر وقوس قزح وعلامات مختلقة لا حصر لها.

وأول من ذهب في هذا الاتجاه مصففة الشعر “جانين كير” من كاليفورنيا (@janine_ker_hair) و”براد بيكر” من لندن (@bradbaker) اللذان يتنافسان على إبداع تسريحات شعر الأكثر جنوناً وغرابة.

ويجدر الإشارة إلى أن عرض أزياء “جان بول غوتييه” لمجموعة خريف شتاء 2013 ـ 2014 كان السباق لإبراز تسريحات شعر مماثلة، حيث ظهرت عارضات الأزياء على منصة التتويج بشعر بطبعات النمر.

وفي حال أعجبتك هذه الصيحة الجديدة، نقدم لك بعض التعليمات النصائح، حتى وإن كنت لا تملكين براعة وروح الفنان بداخلك، يمكنك الحصول على هذا اللوك الجريء والعصري شريطة أن تتوفري على جميع المعدات الضرورية لأنها عملية أكثر بساطة مما تبدو عليه.

في بداية الأمر عليك أن تختاري الرسمة التي تريدينها، وإن كنت لا تعرفين من أين الحصول عليها، فموقع “Mr Hair Art” مثلاً يقدم العديد من النماذج لكي تلهمك.

ولملء هذه الرسومات، عليك استخدام رذاذ اللون أو الطباشير على الشعر، وكما قلنا سابقاً، لهذا الستايل مدة معينة تكفي لحضور المناسبة التي تريدين وبعد ذلك يمكن إزالته بسهولة.

وللحصول على نتائج مرضية، يستحسن أن يكون الشعر سلساً وناعماً، والأمثل أن يكون مربوطاً إلى الخلف عند تطبيق العملية، ولا ضير بالطبع من ترك منساباً للحصول على رسمة الطاووس مثلاً.