اختاري الشامبو المناسب لنوع شعرك
شعر

اختاري الشامبو المناسب لنوع شعرك

فوشيا – رحاب درويش

تحرص كل النساء على نظافة شعرهن حرصاً كبيراً، ولكن الكثيرات منهن يخفقن في اختيار نوع الشامبو المناسب لشعرهن، مما يؤدي إلى الإضرار به بدلاً من إفادته، ومن هنا تأتي أهمية معرفة نوع شعرك أولاً، ثم اختيار نوع الشامبو المناسب له ثانياً.

الشعر الجاف

الشعر الجاف

يجب اختيار شامبو يعيد الرطوبة إلى شعرك الجاف، مع كل غسيل شعر، ومن أفضلها لوريال باريس التي توفّر شامبو مزوداً بكريم وبلسم خاص للشعر الجاف، وهو مثالي لإضافة الليونة والتألق لشعرك مع الرطوبة أيضاً.

الشعر المصبوغ

الشعر المصبوغ

إذا كنت من صاحبات الشعر المصبوغ، مثل الأحمر أو الأشقر، أو غيرهما من الألوان، فما عليك إلا الحفاظ على هذا اللون لفترة أطول، من خلال اللجوء إلى شامبو مخصّص للشعر المصبوغ، ومن أفضلها شامبو ريد كين، الذي يمنح شعرك الترطيب المطلوب بعد صباغته، ويجعله حيوياً، ويحافظ على لونه المصبوغ.

الشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي

يميل الشعر الكيرلي بطبعه لأن يكون جافاً، لأنه يتخلص من الزيوت الطبيعية باستمرار، وغسيله الدائم يفاقم من المشكلة، لذا يفضّل تقليل غسله إلى حدّ ما، واستخدام شامبو يضيف له الرطوبة ويساعد على الحفاظ على زيوت الشعر الطبيعية، ومن أفضلها شامبو لوريال أيضا.

الشعر المعالج بالكيراتين

b089a481-b7b6-40af-9e2b-abd20ad7a9d8

إذا كان شعرك قد تم علاجه بالكيراتين، فيفضّل اختيار شامبو يحافظ على رطوبته، ولا يحتوي على مادة اللانولين، أو الزيوت المعدنية، لأنها تخلق حاجزاً فوق فروة الرأس، يسد المسام، ويصعب من فرصة المياه والمواد المرطبة في اختراقها، ومن أفضلها شامبو R + CO، الذي يحتوي على الأفوكادو المغذي وجوز الهند أيضاً.

الشعر الرقيق

5166ed69-b2a2-49bd-8387-6f1eeb5717a8

إذا كان شعرك ناعماً ورقيقاً، يفضّل استخدام الشامبو الخالي من الكبريت والإيزوبروبيل والكحول، وكل ما يجعل الشعر هشّا، وعرضة للتكسّر، ومن أفضلها شامبو STRIVECTIN HAIR، الذي يحافظ على رقة شعرك ونعومته.