هل يجب أن تضعي البلسم قبل الشامبو؟
شعر

هل يجب أن تضعي البلسم قبل الشامبو؟

فوشيا- من تهاني روحي

بغض النظر عن نوعية المنتجات التي تستخدميها، فان معظمنا لديه نفس الروتين في غسل الشعر: الشامبو، شطف، رغوة، شطف، تكرار، ثم وضع البلسم “conditioner”، ولكن الماركات التجارية للعناية بالشعر بدأت بالخروج عن المتداول في عملية غسل الشعر، بل بدأت تطلب منا أن نقوم بعكس ما اعتدنا عليه في السابق ، حيث يتم وضع البلسم الملطف، قبل الشامبو بكمية كبيرة لضمان تغذية الشعر الناعم دون أن نثقله فيما بعد.

هل يجب أن تضعي البلسم قبل الشامبو؟

وتقول المدير الفني لكيراستاس بأن هذا من شأنه أن يشجع أيضا على دوام مفعول الملطف لفترة أطول وخاصة لذات الشعر الجاف أو المقصف، حيث يغذي الشعر ومن ثم تنظيفه مما يسمح للشامبو لتوزيع أسهل وأكثر توازنا. كما أن صاحبات الشعر الخفيف أو المتشابك يمكنهم الاستفادة من هذه التقنية أيضا لانها ستسمح للشعر بأن يصبح سهل التسريح قبل تنظيفه.

هل يجب أن تضعي البلسم قبل الشامبو؟

وتشدد المدير الفني لكيرستاس بأن يتم انتقاء الشامبو والبلسم من نفس النوع، وتحبذ أن يكون غنيا بالبروتين وخالي من الكيراتين حتى يعطي النتيجة المطلوبة للشعر، وهناك أنواع خاصة من الشامبو والبلسم تكون غنية بالترطيب والتنعيم لذوات الشعر المجعد ويجب استخدام هذه الأنواع الخاصة بكل شعر، ولكن متجانسة مع البلسم.

هل يجب أن تضعي البلسم قبل الشامبو؟

وإن كنت تحتفظين بكمية من الشامبو والملطف والتي اقتنيتهما سابقا، فلا بأس فما عليك إلا أن تجربي عكس طريقة غسل الشعر، بوضع كمية لا بأس من الملطف أولا واتركيه بضع دقائق ومن ثم اشطفيه بلطف ليكون مهيئا لاستقبال الشامبو، ليقوم بمفعول التنظيف العميق وستلاحظين النتيجة على شعرك سريعا.