10 قواعد تمنحك شعراً ساحراً
شعر

10 قواعد تمنحك شعراً ساحراً

فوشيا- محمود صبري

في ظل الحياة العصرية السريعة والتلوث الذي يحيط بنا من كل صوب وحدب، وتغير الظروف المناخية والعوامل الخارجية المؤذية، يتعرض الشعر في كثير من الأحيان لمؤثرات سلبية تؤثر على جماله وصحته.

من أجل هذا، تقدم لك فوشيا 10 قواعد للحفاظ على صحة وسلامة الشعر:

القاعدة الأولى: احرصي على ألا تتركي شعرك مبللًا

احرصي على ألا تتركي شعرك مبللًا

فالماء يجعل الشعر يتضخم من الداخل، ويصيبه بالجفاف والتجعد والكسر، وبدلًا من ذلك، استعملي الشامبو الجاف، لأنه من أهم الوسائل التي تساعد على التخلص من الزيوت الطبيعية المتراكمة على الشعر، ويزيل الشحوم والعرق من شعرك.

القاعدة الثانية: جهزي شعرك قبل الاستحمام

جهزي شعرك قبل الاستحمام

قبل الاستحمام وغسيل الشعر بالشامبو، يجب إضافة بلسم للشعر، وذلك للحفاظ على حيويته ونضارته، مع الحرص على تدليك شعرك والحواف.

القاعدة الثالثة: انتقي الشامبو بعناية

انتقي الشامبو بعناية

معظم أنواع الشامبو تحتوي على منظفات تتسبب في تآكل الزيوت وبهتان لون الشعر، وبناء عليه يجب انتقاء الشامبو المناسب لنوع شعرك سواء كان دهنيًا أو جافًا.

القاعدة الرابعة: يجب تغيير رؤيتك بشأن البلسم

يجب تغيير رؤيتك بشأن البلسم

نعلم جميعًا أن البلسم يسبب سلاسة للشعر المجعد، ويجعل شعرك أكثر ليونة ولمعانًا، ولكن عليك الحرص عند استخدام السيشوار مع البلسم، وذلك بسبب السخونة الزائدة، ويستحسن أن تتركي البلسم على الشعر لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم اشطفيه بالماء البارد.

القاعدة الخامسة: صففي شعرك على طبقات

صففي شعرك على طبقات

يجب تمشيط وتصفيف شعرك على طبقات وأقسام مع استخدام واقي للحرارة بالدرجة المناسبة، ولتكن مثلًا 450 درجة.

القاعدة السادسة: احتفظي بقمصانك القديمة

احتفظي بقمصانك القديمة

القمصان تكون في الغالب مصنوعة من القطن الجيد، وبالتالي فهي ألطف على شعرك من المنشفة عند تجفيف فروة الرأس.

القاعدة السابعة:  تبريد الشعر

تبريد الشعر

إذا كان شعرك ساخناً بعد استخدام السشوار أو مكواة الشعر، يجب عليك ألا تتركيه ساخنا، وسارعي بالضغط على الزر البارد، حتى يستعيد الشعر درجة حرارته الطبيعية.

القاعدة الثامنة: ضفائر ليلاً

ضفائر ليلاً

إذا قمت بتجفيف شعرك ليلًا، يمكنك تقليل الضرر باستخدام مرطب شعر، وعمل ضفيرتين فضفاضين، فهذه الحيلة تنعم الشعر المجعد، وتحل مشكلة تجعد الشعر، مع إعطاء تموجات لطيفة.

القاعدة التاسعة: عالجي فروة رأسك

804469

يمكنك علاج فروة الرأس بنفسك، والحفاظ على بصيلات الشعر نظيفة، حيث إن ذلك يمنع الانسداد والالتهاب الذي يؤدي إلى ترقق الشعر في مرحلة لاحقة من العمر، وذلك عن طريق استخدام حمض الصفصاف، الذي يعد الأفضل في تنظيف بصيلات الشعر مقارنة بالشامبو.

القاعدة العاشرة: عززي اللمعان والتألق

Hair-loss-treatment

يمكنك استخدام بخاخ ملمع. وعلى الرغم من أن تلك الطريقة لا تبدو دائمًا طبيعية، إلا أن الزيوت الجافة، التي تحتوي على أخف درجة من السيليكون، تجعل شعرك أكثر تألقًا ولمعانًا.