استغني عن آلات التصفيف واحصلي على الشعر الملفوف بهذه الطرق البسيطة..!
شعر

استغني عن آلات التصفيف واحصلي على الشعر الملفوف بهذه الطرق البسيطة..!

أبانوب سامي

كثير من النساء، ترغبن في الحصول على الشعر الملفوف، ولكن بالنظر إلى الجانب الكارثي لاستخدام آلة التصفيف، كل واحده تختار تجاهل الفكرة.

بغض النظر عن نوع آلة التصميم، وكم هي مكلفة، فإن استخدام أدوات التصفيف يمكن أن تضر شعرك دائماً، والاستخدام المتكرر لأجهزة التصفيف يمكن أن تلحق الضرر بخصل شعرك وتدمر نسيجة ونوعيته لحد كبير.

فإذا اخترت عدم تصفيف شعرك بشكل ملفوف بسبب آلات التصفيف، هنا سنذكر لك بعض الطرق السهلة والطبيعية للحصول على الشعر الملفوف. نعم، من الممكن الحصول على الشعر الملفوف دون استخدام التسخين أيضًا.

التضفير ليلاً

التضفير ليلاً

التضفير خلال عشية وضحاها يمكن أن يمنحك شعرًا ملفوفاً بشكل طبيعي، دون استخدام أي قضبان حديدية.

قسمي الشعر وضفريه بشكل محكم، حتى يخرج الشعر ملفوفاً بشكل واضح وجميل، إذا كنت بحاجة إلى لفات أصغر، يمكنك تضفير شعرك بأخذ أجزاء أصغر من الشعر.

والفتيات التي تريد لفات صغيرة بشعرها، يمكن أن تضفر أجزاء 1-2 بوصة، وتضفيره بإحكام.

ثم اربطي شعرك بشكل صحيح باستخدام شريط مطاطي ذا نوعية جيدة. وعند الاستيقاظ، قسمي شعرك وفكي الضفائر بأصابعك للحصول على شعر ملفوف طبيعياً.

خدعة عبوة الكانز

خدعة عبوة الكانز

إذا لم يكن لديك أي مهارات تضفير أو ليس لديك آلة التصفيف في المنزل، يمكنك الحصول على لفات الشعر الخفيفة باستخدام عبوة الصودا.

استخدامي علب الصودا الفارغة، بنفس طريقة استخدام البكرات، قسمي شعرك وضعي الموسية (قشدة مخفوقة) على كل قسم، ثم قومي بلف شعرك حول العلبة وثبتيه بإحكام باستخدام دبوس بوبي أو أربطة مرنة.

وبعد ذلك رشي بعض رذاذ الشعر، وجففي شعرك بمجفف الشعر، و تأكدي من تجفيف شعرك بشكل هادي قبل فك الخصلات.

استخدام تي شيرت قديم

استخدام تي شيرت قديم

إذا كان لديك تي شيرت قديم، استخدميه للحصول على لفات الشعر النطاطة، في البداية، اغسلي شعرك وجففيه باستخدام منشفة، ثم قطعي تي شيرتك القديم إلى شرائح طويلة من الرقبة إلى الحافة، وكلما كانت الشرائط أرق كلما كانت اللفات أصغر، ثم قسمي شعرك وابدئي في لفه للداخل، وأخيراً اربطيه حتى النهاية وامسكي الشعر لفترة ثم فكي الشرائط.

موجات باستخدام كعكة الشعر السهلة

اغسلي شعرك وجففيه قليلاً، ثم أزيلي العقد من شعرك واقسميه من المنتصف، ثم لفي القسمين قليلاً وقومي بتشكيل كعكتين على جانبي شعرك، واتركيه يجف لبضع دقائق، ثم اتركيه طوال الليل حتى الصباح، وتأكدي من ربط الكعكة باحكام، بحيث لا تفتح في الليل.

اللف والضفر

اغسلي شعرك وجففيه باستخدام منشفة ناعمة، ثم مشطي شعرك جيداً، حتى لا يكون به كتل، ثم جزئي شعرك من المنتصف ولفي كل جزء على هيئة أسطوانات صغيرة، وقومي بتأمين هذه الأسطوانات الصغيرة من الجزء العلوي من الرأس باستخدام مشبك، وافعلي الشيء نفسه مع بقية أقسام الشعر، ثم اتركي شعرك يجف خلال المساء، وفكيه في الصباح.

اللف

اللف

اغسلي شعرك واستخدمي بكرة اللف، واعلمي أن البكرات الكبيرة تعطي لفات كبيرة، بينما تعطي الأصغر، لفات أصغر ولكن اكثر إحكاماً.

جففي شعرك بالمشفة بعد الغسل، ثم جزئيه ولفيه وغلفيه في بكرة، ثم امسكي البكرة لبعض الوقت.

كرري فعل ذلك عدة مرات، واتركيه لمدة 4-5 ساعات قبل إزالة البكرات بلطف.