كيف تنامين بشعرك المبلل مع الحفاظ على جمال تسريحتك؟
شعر

كيف تنامين بشعرك المبلل مع الحفاظ على جمال تسريحتك؟

ياسمين عوني

عندما تكونين متعبة جداً لدرجة لا تقوين معها على تسريح شعرك قبل الذهاب إلى النوم، هناك احتمالات لأن تستيقظي من نومك وشعرك مجعد.

unnamed (11)

لكن إليك عزيزتي خبرنا السار، فقد أصبح بإمكانك الآن النوم بشعر مبلل والاستيقاظ بتسريحةٍ رائعة الجمال، وما عليك سوى اتباع الآتي :

تصفيف الشعر للأعلى

unnamed (1) (2)

وفقا لخبيرة تصفيف الشعر “باميلا نيل”، ما عليك سوى سحب طرف الشعر إلى أعلى بأصابعك ، ثم عمله على شكل كعكة ملتوية، وأن تكون خصال الشعر فضفاضة ووضعها في تاج وربطها بشريط ناعم مرن، وعندما تفكي شعرك في الصباح ستحصلين على شعر جميل ولامع وبمظهره الطبيعي .

النوم على مخدة مغطاة بكيس ساتان

unnamed (2) (2)

بغض النظر عن كونها مجرد مخدة فاخرة، إلا أن قماش الساتان سيجعل شعرك ينساب حولك بحرية، وهذا يعني الاحتفاظ بشعر أقل تجعيداً وأقل ضرراً لجلدة الشعر.

استخدام ماسك مُنعم للشعر

unnamed (3) (2)

تجعد الشعر تعد واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه السيدات في الصباح بعد النوم بشعر مبلل، ولمنع تكون التجعد، تنصح خبيرة تصفيف الشعر المشهورة ” تشاد كينيون ” بتجربة النوم بماسك منعم للشعر، مشددة على أن يكون هذا الماسك من النوع الذي يتحد مع الماء وألا يكون كثيفاً، حتى تحصلي على شعر ناعم الملمس في الصباح، وقد تتجنبين استخدام بلسم الشعر عند الاستحمام لتتاكدي من التشرب الكامل للماسك.

جربي تجديل الشعر

unnamed (4) (2)

تجديل شعرك عندما يكون رطباً يمكن أن يؤدي إلى تموجات فاتنة عندما تستيقظين من نومك في الصباح. ويمكنك تجربة عمل جديلة شعر واحدة أو عدة جدائل أو تسريحات أخرى مثل تجديل الشعر على الطريقة الفرنسية، وذلك للوصول لأفضل تسريحة لشعرك.