زيوت الشعر والبشرة.. سلاحك ضد أشعة الشمس الضارة
شعر

زيوت الشعر والبشرة.. سلاحك ضد أشعة الشمس الضارة

لبنى عبد الكريم

مع حلول موسم العطلات، تبقى الشواطئ هي المتنفس الوحيد للاستجمام لدى معظم الأشخاص. لكن حرارة الشمس المفرطة هذه السنة تجعلنا نفكر في اتخاذ بعض الخطوات الضرورية لنحتمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وخاصة على الشعر والبشرة. إليك سيدتي دليل استخدام سريع لبعض الزيوت التي سترطب بشرتك وتغذي أطراف شعرك المحروقة .

زيوت البشرة

إلى جانب رائحتها التي لا تقاوم، تعطي الزيوت لجسمك التغذية والترطيب العميقين واللازمين لمقاومة الجفاف كما تعطيها لمعاناً مثيرا لا يقاوم مع اسمرار لون البشرة.

التطبيق الصحيح: قبل التعرض لأشعة الشمس في الصباح، ينبغي عليك تطبيق كمية من الزيوت الواقية من الشمس على الجسم، وفي المساء عند العودة إلى المنزل، من المفضل استخدام زيوت مغذية مثل زيت جوز الهند الذي يريح بشرتك ويعيد بناءها بعد يوم مرهق. يمكنك أيضاً خلط بضع القطرات من زيت الجزر إذا رغبت في التمدد على الشاطئ لفترات طويلة أو زيت القنب لتفادي الاحمرار وحروق الشمس، أو زيت المونوي المغذي والمعطر ولا تنسي أظافرك خلال هذه العملية حتى تكون أكثر جمالا وتنمو بسرعة أكبر.

زيوت الشعر

زيوت الشعر لا يمكن الاستغناء عنها خلال الصيف لترطيب شعرك وأطرافه التالفة وحمايتها من الشمس والملح وهواء البحر وإعطائه اللمعان المثالي. هناك خياران لوقاية شعرك من أشعة الشمس الضارة: زيت جوز الهند الذي سيغذي شعرك من أطرافه ويتغلغل في أليافه بعمق ليحافظ على جماله وليونته.

التطبيق الصحيح: في فترة الصباح، ضعي قطرات من الزيت على راحة يديك وافركي شعرك بها سواء كان الشعر رطبا أو جافا . لا تقلقي من زيادة كمية الزيت لأنه سيتم امتصاصه بسرعة خلال اليوم. في المساء، استخدمي الزيت كقناع للشعر واتركيه يتشرب لنصف ساعة أو حتى طوال الليل قبل غسله بالشامبو في صباح اليوم التالي للحصول على نتائج أفضل.