5 استخدامات تجميليّة غريبة للملعقة
جمالك

5 استخدامات تجميليّة غريبة للملعقة

فوشيا - لبنى عبد الكريم

إذا كنت تظنين أن الملعقة هي لتناول الطعام فقط، فأنت مخطئة، ربما ستستغربين إذا علمت أن هذه الأداة المطبخية يمكنها أيضاً أن تفيدك في الحلول التجميلية السريعة عندما لا تجدين الوقت الكافي للذهاب إلى صالون التجميل.

إليك سيدتي بعض الخدع التجميلية التي ستبهرك وتوفر عليك عناء المصاريف والذهاب إلى صالونات التجميل:

التخلص من الجلد الميت حول الأظافر

ضعي يديك في الماء الدافئ لمدة 10إلى 15 ثانية، ثم جففيهما بفوطة نظيفة بطريقة التربيت دون الضغط، بعد ذلك، استخدمي طرف الملعقة بلطف لدفع الجلد الميت المتراكم حول الأظافر إلى الوراء.

هذه الحيلة ستفيدك خصوصاً إذا كنت في عجلة من أمرك ولم يتسن لك الوقت للتوجه إلى صالون التجميل لإجراء المنيكير الاعتيادي.

التخلص من الجلد الميت حول الأظافر

التخلص من انتفاخ العيون

كثيراً ما نسيتقيظ بعينين منتفختين وجيوب تحتهما جراء النوم لوقت متأخر أو عدم كفاية ساعات النوم، في هذه الحالة، واضبي دائماً على وضع ملعقتين في القسم المتجمد من البراد، وفي صباح اليوم التالي اخرجي الملعقتين من البراد وضعي الجهة الدائرية لكل واحدة منهما تحت كل عين، بالقرب من الزاوية الداخلية قدر المستطاع، واضغطي قليلاً لمدة 30 ثانية.

هذا من شأنه المساعدة على التخلص من السوائل المتراكمة تحت العين والقضاء على مظهر الانتفاخ والجيوب البشعة.

التخلص من انتفاخ العيون

تطبيق الماسكرا

قبل كل شيء، إذا كنت لا تملكين عاقفاً للأهداب، بإمكانك استخدام الملعقة المعدنية لعقف أهدابك من خلال الضغط على الأهداب العلوية، بعدها ابدئي بتطبيق الماسكرا من خلال وضع الحافة المقوسة للملعقة مباشرة على الجفن وتحت أهدابك العلوية، وطبقي الماسكارا بسهولة ومن دون أن تتسببي في اتساخ المنطقة حول العين.

تطبيق الماسكرا

تقليل تورم البثور

في البداية، قومي بتنظيف مكان البثور وتجفيفها، ثم اخرجي الملقعة المثلجة من البراد واضغطي بها على البثور للحد من تورمها، أما إذا كانت البثور لها رؤوس بيضاء، فعليك أن تستخدمي ملعقة ساخنة.

ضعي الملعقة تحت الماء الساخن لمدة 1 دقيقة ثم اضغطي بها على البثور واتركيها إلى أن تبرد، الحرارة تساعد على دفع القيح إلى الداخل مما يجعل التخلص منه سهلا للغاية.

تقليل تورم البثور

رسم خط الآي لاينر

ضعي المنطقة المقعرة الخارجية للملعقة على الزاوية الخارجية للعين، وابدئي برسم خط مستقيم، بعد ذلك، اقلبي الملعقة بحيث تكون المنطقة المقعرة الداخلية معانقة للجفن، واستخدمي الحافة الخارجية كدليل لرسم طرف مقوس مثالي، ثم املئي الفراغ المتبقي وارسمي خطاً بمحاذاة الأهداب العلوية للحصول على آي لاينر مثالي.