دليلُك لتكوني أجمل عروس
جمالك

دليلُك لتكوني أجمل عروس

فوشيا - لبنى عبدالكريم

كل امرأة تريد أن تبدو أجمل عروس في ليلة زفافها لتبقى ذكرى مميزة لبقية العمر. ورغم الضغوط النفسية التي تعاني منها المقبلة على الزواج أثناء التحضيرات لـ حفل الزفاف، لكن لا ينبغي أن تنسى اهتمامها بجسمها وبشرتها وشعرها كإحدى الأولويات حتى تكون في أجمل حُلّة في ليلة العمر.

إليك سيدتي بعض النصائح التجميلية والصحية التي ستجعلك تتوهجين كأميرة في ثوبك الأبيض:

ترتيبات ما قبل الزفاف:

الشاي الاخضر: ببساطة استبدلي كوب الشاي اليومي الأحمر بكوب شاي أخضر لأنه غني بمضادات الأكسدة ويساعد في مكافحة تلف الجلد المترتب عن الجذور الحرة free Radicals، كما تبقي الجلد رطبا و متوهجاً. كل ما عليك فعله، ضعي بعض أكياس الشاي الأخضر في حقيبتك لتستهلكيها أينما ذهبت ونوعي النكهات مثل – عسل الليمون ، النعناع، المشمش حتى لا تشعرين بالملل.

الكافيين والكولا: خفضي من كمية القهوة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، وذلك قبل أسبوعين على الأقل من يوم زفافك . وسوف تساعدك هذه الخطوة على التقليل من احتمال ظهور البثور على الوجه.

الترطيب: احصلي على بشرة مشرقة وصحية باستخدام نوع مصل جيد. جربي مصل إستي لودر الجديد “نيو دايمانشن شيب + فيل اكسبرت سيروم” لتحديد وإبراز ملامح الوجه (327 درهم إماراتي(، بالإضافة إلى “إكسبرت ليكويد تيب” (257 درهم إماراتي).

ترتيبات ما بعد الزفاف:

التخلص من التوتر: خلال شهر العسل، احرصي على تدليل نفسك من خلال حصص المساج التي ستخلصك من التوتر والإرهاق خلال حفلة الزفاف. ستنعش حواسك وتجعل بشرتك تتحرر من التعب!

روتين الجمال: لا تهملي روتين الجمال اليومي لتنظيف وتلطيف وترطيب البشرة، ولاتنسي استخدام كريم مغذٍ خلال النهار والليل.

حماية البشرة: يمكن أن تتعرضي خلال شهر العسل لأشعة الشمس، لذا لا تترددي في وضع كريم شمس واقٍ بدرجة حماية عالية لا تقل عن SPF 30 واحمليه معك في حقيبة يدك أينما ذهبت لإعادة تطبيقه كل ساعتين، إذا اقتضى الأمر. هذا يمنحك حماية 97٪ على الأقل من أشعة الشمس الضارة.

الماكياج: يوصي خبراء التجميل باستخدام القليل من مستحضرات التجميل أثناء السفر لقضاء شهر العسل حتى ترتاح بشرتك وتستعيد نضارتها بعد ليلة الزفاف. لذا، فقط استخدمي كريم أساس مع درجة لون خفيفة حتى تغطي أي شوائب وتعطيك نضارة طبيعية، إضافة إلى كحل خفيف ومرطب شفاه.