إجعلي صباحك أكثر نضارة وإشراقاً
جمالك

إجعلي صباحك أكثر نضارة وإشراقاً

فوشيا- لاما عزّت

تطمح معظم النساء في الحصول على بشرة طبيعية نضرة، وهذا الأمر يدفعهن للبحث عن كافة السبل للحصول عليها.

وبغض النظر عن جدول أعمالك المزدحم في الصباح، هناك بعض العادات والممارسات اليومية التي عليكِ إدراجها ضمن روتينك الجمالي؛ حيث من شأنها أن تساعدك في الحصول على بشرة صحية وجميلة .

إليك بعص النصائح لتحصلي على إطلالة صباحية منعشة.

البروتين

البروتين

أدرجي البروتين في وجبة الإفطار؛ مثل البيض ومشتقات الحليب، كالألبان والأجبان، فقد أثبتت دراسات عديدة أن السيدات اللاتي يتناولن وجبة إفطار تحتوي على البروتين، يحافظن على وزن مثالي، وتكون بشرتهن مشرقة دائماً.

واقٍ من الشمس

واقٍ من الشمس

اسخدمي كريم الحماية من الشمس على مدار اليوم، وليس فقط قبل وضع الماكياج، واحرصي على أن يكون بدرجة SPF 15 أو أعلى، لتتأكدي من حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، خصوصًا خلال موسم الصيف، فالواقي الشمسي يحمي بشرتك من علامات الشيخوخة.

التمرينات الرياضية

التمرينات الرياضية

احرصي على ممارسة التمرينات الرياضية في الصباح قبل الذهاب إلى عملك وبشكل يومي، فالرياضة تنشط الدورة الدموية، وتحافظ على الوزن. ثم إن الرياضة تمنحك نشاطاً يمكنك من القيام بأعمالك طوال اليوم، بأقل قدر ممكن من الشعرو بالتعب والإعياء.

شرب الماء

شرب الماء

اشربي كوب أو كوبين من الماء في الصباح، لأن جسمك يحتاج إلى كميات كبيرة من الماء. ومن شأن إهمالك تناول ما يكفي من الماء أن يسبب الجفاف، الأمر الذي يؤثر بالتالي سلباً على بشرتك بشكل كبير.

ويوصي خبراء البشرة واختصاصيو الأمراض الجلدية بضرورة شرب ليترين من الماء يومياً للحفاظ على بشرة رطبة، شابة ومتجددة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، التي تبطئ من تلف الخلايا، وتجعل بشرتك تحتفظ بشابها ونداوتها؛ لذا احرصي عزيزتي على شرب الشاي الاخضر كل صباح بدلاً من القهوة.