جددي إطلالتك في العيد
جمالك

جددي إطلالتك في العيد

فوشيا - نرمين فيصل

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، تبحث جميع النساء عن طرق للعناية بالبشرة والجسم، ساعيات للظهور بتألقهن الكامل.

ولهذا تقدم لك فوشيا بعض النصائح الخاصة، التى ستساعدك فى الحصول على إطلالة عيد مميزة.

الوجه

– ضعي على بشرتك ماسك العسل والزنجبيل المطحون الذي يعمل على شد ونعومة الوجه، وبعد ذلك اغسليه بماء الورد.

الشعر

– قومي بوضع حمام الزيت المفضل لديك على شعرك ليعيد له اللمعان، ويفضل أن تغيّري لون وقصة شعرك لتحصلي على إطلالة مختلفة في العيد.

الجسم

– دلكي بشرتك بمزيج من السكر والعسل الأبيض مع مراعاة التدليك بلطف والتركيز على المناطق الداكنة مثل الركبة والكوع، تدلك البشرة لمدة دقيقتين ثم تغسل بالماء الفاتر ثم البارد، جففي البشرة ووزعي عليها طبقة من الكريم المرطب.

اليدين

– ادعكي يديكِ بقشور الليمون لمدة 10 دقائق مع التركيز على مناطق العُقل، فالليمون يساعد على تقشير الطبقة الميتة المتراكمة على البشرة ومن ثم تفتيح لون اليدين وإكسابهما جاذبية أكثر.

القدمين

– يتم عمل حمام عن طريق مزج ملعقة من الملح الإنجليزي مع ملعقة من البيكينج صودا وقطرات من أي زيت عطري مثل ( اللافندر- جوز الهند – زيت الزيتون)، ويوضع المزيج فى حوض مملوء بالماء الساخن قليلاً ثم تغمر القدمان به لمدة 20 دقيقة وتشطفان بعدها بالماء البارد وتجففان ويوضع عليهما كريماً مرطباً مع التدليك لثوان.

العيون

– تخلصي من انتفاخ العين واحمرارها عن طريق عمل كمادات بأكياس الشاي المستعملة بعد تبريدها في البراد ليلة كاملة، ثم وضعها على العين والاسترخاء لمدة عشر دقائق، ثم تزال أكياس الشاي ويوضع بعدها مباشرة كريم مرطب خاص بالعيون.

الأسنان

– دلكي أسنانك بشرائح الفراولة الطازجة ثم اغسليها بمعجون أسنان بتركيبة الفلورايد باستخدام فرشاة ناعمة.

الشفتين

– ادهني الشفتين بطبقة من الفازلين ثم غطيهما بورقة بلاستيكية لمدة 5 دقائق، بعدها انزعي الورقة وادعكي الشفاه بلطف شديد بواسطة فرشاة أسنان ناعمة للتخلص من القشور الزائدة.