شهر العسل

14 أغسطس 2016

عكس السير.. 10 وجهات غير مألوفة لشهر العسل

ثمة مناطق اشتهرت حول العالم بأنها الأماكن المناسبة أكثر من غيرها لقضاء شهر العسل لما تتمتع به من جمال طبيعي وجو رومانسي يضفي على العريسين مزيداً من الارتياح والبهجة.

لكن الكثير من الأزواج الجدد باتوا يتجنبون الوصفات الجاهزة ويغامرون باختيار مقاصد غير مألوفة لابد أن بعضها خيب آمال عدد منهم فيما لقي آخرون بين جنبات هذه المواقع السعادة التي كانوا يريدونها أن تظللهم في هذه المناسبة الخاصة.

وفيما يلي عشرة من هذه الوجهات غير المألوفة تماماً لتمضية شهر عسل حالم مليء بالمتعة:

جبال الألب السويسرية



هذه بديل جيد عن وادي نابا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، فهي جميلة للغاية وفيها كثير من أشجار الكرمة التي يبحث عنها زوار نابا.

نيو أورليانز



بديل ممتاز للعاصمة الفرنسية باريس، فهي مدينة رومانسية بامتياز ، تضم العديد من المطاعم التي تقدم أطيب أنواع المآكل المناسبة لعريسيين جديدين.

كرواتيا



تعتبر بديلا مناسباً للجزر اليونانية. من الطبيعي أن تبقى جزيرة سانتوريني مقصداً مفضلاً لدى الكثير من العرسان الجدد، بيد أن بوسع الراغبين باستكشاف مناطق جديدة لاتحظى بالأقبال الذي تناله تلك الجزيرة الساحرة، ان يتوجهوا إلى ساحل دالماشين في كرواتيا، حيث الرمال بيضاء والمياه صافية تغريك بالسباحة.

بحيرة إيميرالد (الزمردة) في كندا



وقضاء شهر العسل في هذا الموقع، بمنتزه يوهو الوطني، يغني العروسين عن الذهاب الى تايلاندا. وعلى الرغم من الاختلاف بين ثقافتي البلدين وغياب أشجار النخيل التايلاندية التي تحل محلها في كندا أشجار الصنوبر، فالمكان البديل يوفر للعروسين ممارسة النشاطات نفسها التي يزاولونها في تايلاندا.

اليابان



وهذه بديل موفق لإيطاليا فهي لاتقل جمالاً عن درة المتوسط وإن كانت ذات مناخ وطبيعة مختلفين. واللافت أنها تجمع بين الصخب الذي يجد الزائر الكثير منه في طوكيو مثلاً، والهدوء المخيم في مواقع أخرى منها كويتو.

آيسلندا



تبدو في نظر البعض بديلاً عظيماً لشلالات نياغرا التي تعد مقصداً تقليدياً لقضاء شهر العسل، فكم من الأزواج الجدد توجهوا الى الشلالات الشهيرة منذ خمسينات القرن الماضي. لكن الوجهة الرائجة باتت سياحية للغاية، الأمر الذي دفع الكثيرين إلى البحث عن بدائل لاشك أن ايسلندا هي واحدة من أفضلها.

بحيرة إيغيل (النسر) في ولاية ماين



وهذه البحيرة الواقعة في شمال الولايات المتحدة تقدم للعروسين مناخاً وطبيعة مشابهين لما يجده الزائر في هاواي، والارجح أنهما لن يفتقدا الشواطئ الشهيرة في هاواي ولاموسم المطر فيها، فالخضرة والاشجار الورافة في المساحات الممتدة قرب البحيرة الساحرة كفيلة بجعلهم ينسون ذلك كله.

ساموا



وهذه الجزيرة الجميلة في جنوب المحيط الباسفيكي تبدو للبعض بديلاً هادئاً لفيجي التي دأب كثير من العرسان على التوجه اليها لقضاء شهر عسل ممتع.

بورتسموث في ولاية نيو هامبشاير



المدينة الواقعة في الولاية الأمريكية الشمالية هي بديل رائع للوجهات المألوفة لقضاء شهر العسل في منطقة البحر الكاريبي، وخصوصاً إذا كان كل ما يبغونه شاطىء أنيق ووجبات شهية من ثمار البحر.

منتزه "توريز ديل باين" الوطني في تشيلي



البقعة الواقعة في جنوب تشيلي تزدحم بالجبال المكللة بالثلوج والانهار والاشجار الباسقة، مايجعلها بديلاً مناسبا لمكسيكو ويمكن للمرء التحدث فيها بالاسبانية أيضاً كما يفعل الزائر في مكسيكو.