فساتين

19 نوفمبر 2015

فستان الزفاف.. اختاري الذي يناسب قوامك

إذا كان موعد زفافك قريباً، فلا بد أنك بدأت تحلمين بالفستان الذي تريدين الظهور به في ليلة العمر.
لكن مهلاً عزيزتي! فاختيار الفستان المناسب لا يعتمد فقط على ما تفضلين أو تحبين، بل يتطلب منك الأمر معرفة شكل جسمك والتفصيلة التي تناسبه.
لتكوني عروس الموسم، تعرض لك فوشيا الفستان الذي يبرز جمال جسمك ويخفي العيوب.

المرأة القصيرة والنحيلة









تجنبي فساتين الزفاف النفاشة والضخمة، لأنها سوف تخفي جسمك بالكامل، كما أنها ستسرق منحنياتك إن وجدت. وحاولي اختيار الفساتين الطولية الضيقة والناعمة المصممة من الأقمشة الخفيفة والمنسدلة كالساتان والدانتيل، فهذه الخامات ستجعلك تبدين أطول وأجمل.

المرأة الممتلئة









نعم! تفضلين إخفاء الوزن الزائد، لذا اختاري الفساتين التي ترسم لك خصراً، حيث عادة ما تتميز بحزام أو زركشات على منطقة الخصر لتجذب النظر إليها، كما أنها عادة ما تكون واسعة من الأسفل لعدم إظهار الكيلوغرامات الزائدة في جسمك.
كما يمكنك الاستعانة بالفساتين التي تتميز بخط عنق وهمي أي ليس محدداً وبارزاً، لأن هذا الستايل لا يحدد عرض الأكتاف، بل يموه الحجم الحقيقي.

المرأة ذات الجسم المستقيم









اختاري الفساتين الواسعة من الأسفل، لتعطي عرضاً لأردافك، كما يفضل أن تحتوي على حزام عند الخصر لتحدد نحافته، أما أذا كنت من محبي الفساتين الضيقة، فحاولي اختيار الفساتين التي يكثر فيها الشك بالخرز والتطريز على منطقة الأرداف، ما يجعلها تبدو أعرض.

المرأة بقوام الساعة الرملية









اختاري الفساتين الواسعة من الأسفل لتغطية الفارق بين الجزء العلوي والسفلي لجسدك لافتاً.
أما إذا كان الفارق محدوداً، فيمكنك اختيار الفساتين ذات تصميم السمكة أي الضيقة حتى الركبة والمنفوشة من الأسفل، فهذا سوف يعزز انحناءات جسدك.