فساتين

"الحلم الرّومانسيّ" عنوان مجموعة الزّفاف من كارولينا هيريرا لربيع 2020 

قال ويس غوردون، وهو يقف في صالة عرض كارولينا هيريرا الأنيقة: "كلّما طالتْ فترة عملي هنا، كلّما أدركتُ أنّ وظيفتي هي فقط، صنع أشياء جميلة، إنّها أجمل شيء في العالم"، ولهذا الموسم ، قدّم المصمّم مجموعة رائعة من فساتين الزّفاف الخاطفة للأنفاس، أطلق عليها اسم "الحلم الرومانسي"، تميّزتْ بخفّة وزنها ونعومتها ورقّتها. كان هدف غوردون، التّخلّص من التفاصيل الإضافية والأقمشة الصّلبة في تصاميمه، فطغى على التّشكيلة ذلك الطابع، وبدلاً من إخفاء شعر الخيل، وهي مادة تُستخدم عادةً لجعل التنانير أكثر صلابة، وأكبر حجمًا، استخدمها غوردون كعنصر زخرفيّ لا وزن له، وأتتْ الفساتين بتوبات الكورسيه الهشّة مثل أجنحة الفراشة، وترك حوافّ

قال ويس غوردون، وهو يقف في صالة عرض كارولينا هيريرا الأنيقة: "كلّما طالتْ فترة عملي هنا، كلّما أدركتُ أنّ وظيفتي هي فقط، صنع أشياء جميلة، إنّها أجمل شيء في العالم"، ولهذا الموسم ، قدّم المصمّم مجموعة رائعة من فساتين الزّفاف الخاطفة للأنفاس، أطلق عليها اسم "الحلم الرومانسي"، تميّزتْ بخفّة وزنها ونعومتها ورقّتها.

كان هدف غوردون، التّخلّص من التفاصيل الإضافية والأقمشة الصّلبة في تصاميمه، فطغى على التّشكيلة ذلك الطابع، وبدلاً من إخفاء شعر الخيل، وهي مادة تُستخدم عادةً لجعل التنانير أكثر صلابة، وأكبر حجمًا، استخدمها غوردون كعنصر زخرفيّ لا وزن له، وأتتْ الفساتين بتوبات الكورسيه الهشّة مثل أجنحة الفراشة، وترك حوافّ بعض الفساتين خامة.

img

ترتبط الأناقة في هيريرا بضبط النّفس، وفي هذا الموسم، حيث برزتْ الفخامة في التفاصيل الخفيّة، وبإلقاء نظرة دقيقة على التصاميم، يمكننا أنْ نرى أنّ فستان التول الضّخم يأتي بقاعدة دانتيل، في حين زُيّنتْ تطريزات أزهار الكاميليا قماش التول الشّفّاف، لتصميم آخر.

وشهدتْ مجموعة ربيع 2020، ظهور المزيد من التّصاميم المحتشمة، نظرًا لزيادة الطّلب عن هذا النّمط من الصّور الظليّة، المستوحاة من فستان زفاف غريس كيلي، ممّا قد يوحي بأنّ فستان الزّفاف الشّفّاف، سيغيب عن المشهد.

ومن أبرز الصّور الظليّة التي نالت إعجابنا، نذكر فستانًا عاجيًا ضيقًا عند الخصر، والذي وصفه غوردون، بأنّه "الفستان الذي يعكس الرؤية الجمالية لهيريرا بشكل كامل".