اختيار فستان الزفاف يحتّم مراعاة تفاصيل جسم المرأة
اختيار فستان الزفاف يحتّم مراعاة تفاصيل جسم المرأة اختيار فستان الزفاف يحتّم مراعاة تفاصيل جسم المرأة
فساتين

اختيار فستان الزفاف يحتّم مراعاة تفاصيل جسم المرأة

فريق التحرير

اعتبر مصمم الأزياء توفيق حطب في حديث خاص لـ " فوشيا" أنّ لفساتين الأعراس موضة ثابتة، حيث أنّ كل عروس تختار فستان الزفاف الذي رسمته في مخيلتها منذ نعومة أظفارها ما يجعلها تسعى إلى ترجمته على أرض الواقع سواء أكان من الفساتين الرائجة أم لا.
وأضاف أنّ على المصمم مساعدة العروس وقت الاختيار ، كون هناك تفاصيل كثيرة قد تكون غافلة عنها ، وتلعب دوراً في انتقاء فستان الزفاف وفي الحصول على طلّة جميلة لا يشوبها أي خطأ.


كما أكد مصمم الأزياء أنّه من المفضل مراعاة تفاصيل جسم العروس أثناء الاختيار فقصيرة القامة يجب ألا تعتمد على كثرة القماش وتختار الثوب ذا الخصر الامبراطوري، بدون أكمام، منتفخ، ثوب بأكمام طويلة وتنورة متوسطة الانتفاخ، ثوب قصير إذا كانت تتمتع بساقين جميلتين، ثوب بذيل طويل فضلا عن الطرحة القصيرة. في حين إذا كانت المرأة طويلة القامة يُفضل ارتداء ثوب زفاف ضيق، منتفخ، بقصة عروس البحر، ثوب على شكل A، مفتوح عند منطقة الظهر، الياقة المستديرة، ثوب بخصر عالي وطرحة طويلة.


وأشار حطب إلى أنّه في حال كانت العروس تمتلك كتفين عريضين من الأفضل أن تختار فستاناً بحمالتي كتفين عاديتين لتخفي الضخامة.
وفي ما إذا كانت العروس ممتلئة في القسم العلوي من جسمها ، فشدد على أنّه لا بدّ في هذه الحالة من شدّ الخصر ليُعطي مظهراً يكون فيها الخصر ضيقاً وأرفع مما تبقى في القسم الأعلى. بهذه الطريقة يكون المظهر أنثوياً أكثر ويتناسب مع الوركين والكتفين العريضة.


وختم توفيق حطب كلامه بالقول أنّه على المراة السمينة في القسم العلوي من جسمها والتي تتمتع بصدر كبير بوضع حزام عند الخصر وليس تحت الصدر، لأن هذا يبرز حجم الصدر بشكل أوضح. أما الحزام عند الخصر فيعطي مظهراً أنثوياً وينحّف منطقة الخصر بشكل جميل.

بيسان إسماعيل تكشف موعد حفل خطوبتها وزواجها

تريو غنائي يجمع وليد توفيق ويارا وفايز السعيد في سحور "طيف الإمارات"

"2024" الحلقة 3.. نادين نجيم في ورطة

"كوبرا" الحلقة 2.. محمد عادل إمام يسطو على بنك

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده