بعد التعليم والعمل أون لاين.. الهايبرد مستقبل حفلات الزفاف

بعد التعليم والعمل أون لاين.. الهايبرد مستقبل حفلات الزفاف

  • الجمعة 25 يونيو 2021 8:13 2018-10-20 10:50:33

كما فرضت جائحة كورونا على العالم أن يعترف بتهجين فعاليات الدراسة والعمل المكتبي، لتصبح هايبرد (وجاهي وأون لاين) فقد وصل الدور كما يبدو إلى الأعراس لتصبح هي الأخرى هايبرد ولها طقوسها المقبولة، عبر تطبيق الاتصال المرئي الشهير (زووم).

وفي عرضها لهذا الجديد الذي اقتضته ظروف الجائحة، تعرض شبكة ”أكسيوس“ الإخبارية، مجموعة اعتبارات، أولها الكلفة المالية لحفلات الأعراس، والتي أصبحت عبئًا حقيقيًا يقتضي البحث عن بدائل.

فقد وصل معدل كلفة حفل الزواج في الولايات المتحدة إلى 30 ألف دولار، يزيد أو ينقص حسب عدد المدعوين، الأمر الذي دعا البعض للتفكير في بديل مقبول، وهو أن يقتصر حفل الزواج على أقرب وأعز الناس فيما تكون مشاركة الآخرين (أون لاين على Zoom).

وتقول الشبكة، إن هذا الترتيب جرى تنفيذه خلال الجائحة بمقتضيات الوقاية والتباعد، وأثبت نجاحًا وقبولًا يسمحان بالاستمرار فيه بعد انتهاء موجة كورونا.

نماذج وامتيازات

تقول كارولين كريدينبيرج، من مؤسسة شركة التخطيط لحفلات الزفاف ”ويدفولي“ التي تقدم الآن أحداثًا افتراضية وهايبرد، ”لقد أعطى الوباء للكثير من الناس عذرًا لإقامة حفل الزفاف الذي يريدونه، وليس حفل الزفاف الكبير الذي أراده الآخرون لهم“.

وتعرض كريدينبيرج، كيف أن خيار حفل العرس الهجين يحتوي على على امتيازات أخرى إضافة، لتقليص الكلفة المالية.

فقد بدأ فندق كراون بلازا آيدار بارك في الهند، بتقديم باقة زفاف هجينة لاستيعاب العدد المتزايد من الأزواج الدوليين الذين يرغبون في ضم ضيوف من جميع أنحاء العالم.. وهي أرخص بكثير ”لا تحتاجين حجز فندق أو شراء فستان“.

وتقول ليا ميشالوس، التي تزوجت من أليسون بيلير، في حفل زفاف هجين في نيو أورلينز: ”عندما تقيم حفل زفاف ضخم، فأنت تحاول رؤية الجميع والتحدث إلى الجميع، ولا يمكنك الاستمتاع باللحظة. يكفي 15 شخصًا وجاهيًا، فيما يشارك الباقون عبر Zoom“.

ولجعل نظام الـ(زووم) جزءًا مميزًا من الحدث، فقد أرسل الزوجان مناديل بيضاء في الدعوات التي تم استخدامها، سواء على الهواء مباشرة، أو عبر الفيديو خلال الرقصات في حفل الزفاف.

ويشير التقرير إلى أنه حتى كعكة الزفاف يمكن تجريبها افتراضيًا. وقد حصل ذلك في ويلمنجتون بولاية نورث كارولينا، حيث كان لديهم خيار التذوق الافتراضي للكعكة، يتم من خلاله تقديم مربعات الكيك لك، وأنت تنتقدها عبر مكالمة فيديو.

كما يسمح الزووم بدعوة ما يصل إلى 100 من الأصدقاء وأفراد الأسرة، لمشاهدة لحظة اختيار فستان العروس.

قد يعجبك ايضاً