فوشيا جديد فوشيا

نظام غذائي مُميز لكِ وله قبل موعد زفافكما!

يسعى كل شاب مُقبِل على الزواج للاهتمام بنوعية الغذاء الذي يتناوله، وربما يقوم بمراجعة طبيبٍ مختصٍ يعطيه الأدوية اللازمة، والأغذية الصحية المناسبة.

تغذيةُ العريس

عن هذا الموضوع، ردّت أخصائية التغذية روان عطا، أن الدافع وراء الاهتمام بالعريس وتغذيته قبل موعد زفافه هو لزيادة مقدرته الجنسية، ولزيادة قوته ونشاطه خصوصًا بعد إهمال صحته نتيجة الانهماك في تجهيزات الزفاف، ولهذا يولون تغذيته كل الاهتمام، من خلال تنويع وتنظيم وجباته الغذائية.

نوعية الأطعمة

نصحت الأخصائية عطا عبر "فوشيا" بأهمية تناول العريس وجبة الإفطار المتنوعة والغنية بالحديد والفيتامينات والمعادن، وهذه الأطعمة كالعسل مهمة لتقوية الحيوانات المنوية. أما تناول المكسرات المحتوية على الدهون فتلزمه لإنتاج الهرمونات بشكل أفضل.

وعند وجبة الغداء، فيفضّل الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالزنك والمنغنيز مثل: الأسماك وثمار البحر كالمحار واللحوم والبقوليات والحبوب الكاملة، لإسهامها في عملية الإخصاب وتساعده في زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون اللازم لتقوية النشاط الجنسي.

وأما وجبة العشاء، يمكنه تناول الأطعمة التي تساعده على الاسترخاء وتقليل التوتر مثل: مشتقات الألبان والشوفان والموز، مع أهمية تركيزه على ممارسة الرياضة بصورة مستمرة.

وماذا عن تغذية العروس؟

تولي أسرة العروس كل الاهتمام بإطلالتها يوم زفافها، من خلال الاعتناء ببشرتها ودعمها بغذاء صحي ومتوازن لتبدو متألقة بإطلالتها يوم زفافها.

ولهذا نصحت عطا كل عروس، وقبل ٣ أشهر من موعد زفافها، باتباع نظام غذائي، يشمل:

- الحرص على تناول الجزر والبندورة والبروكلي والسبانخ ومشتقات الألبان، لأنها غنية بفيتامين A المسؤول عن تجديد خلايا البشرة وعملية تفتيحها، والحفاظ على صحة الشعر.

- تناول المكسرات والسمك وزيت الكانولا لاحتوائهم على الأحماض الدهنية وفيتامين C الذي يحفّز البشرة على إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا ويمنح الشعر صحةً أكثر، ويمنع تساقطه ويغذيه ويطوله.

- تناول الأسماك كالتونا، لاحتوائها على معدن السيلينيوم الذي يعمل على حماية الجلد من التلف.

- عدم الإفراط في تناول الكافيين لقدرتها على رفع نسبة الكورتيزول الذي يقلل من نضارة البشرة.

- التركيز على الإكثار من شرب الماء بكميات كافية بما لا يقل عن ٨ أكواب يوميًا، مع ممارسة الرياضة للتمتع بجسد رشيق وبشرة مشرقة وإطلالة مميزة.

 

أخر الأخبار على فوشيا