انتبهي.. أخطاء قد ترتكبينها إذا كنتِ “وصيفة العروس”!

انتبهي.. أخطاء قد ترتكبينها إذا كنتِ “وصيفة العروس”!

عُلا إسماعيل

إذا كنت تستمتعين بمساعدة العروس سواء كانت صديقتك أو واحدة من أفراد الأسرة في ترتيبات الزفاف، فعليك إذن أن تنتبهي كي لا تقعي في هذه الأخطاء، إذا أردت أن تكوني عوناً ودعماً لها في ليلة عمرها.

الانشغال عن الحديث مع العروس

لا تجعلي مهامك تنسيك دورك الأهم في التقرب والتواصل مع العروس، إذا إنها تحتاج لمن يخفف عنها الضغوط والقلق والإحباط، وإن كنتِ متوترة حافظي على علاقة صادقة وقوية معها.

وضع الأمور في غير حجمها الطبيعي

تجنبى التعامل مع التفاصيل الصغيرة دون إطارها العام، كي تستطعي اتخاذ القرارات المناسبة لأي تفصيلة صغيرة كانت أو كبيرة دون توتر أو انزعاج.

لا تأمري ضيوف العروس

ابتعدي عن توجيه الأوامر للضيوف والتسلط عليهم، فدورك هو مساعدتهم وإرشادهم إلى أماكن جلوسهم، ووضع الهدايا، والتوقيع في كتاب الضيوف، دون تذمر أو انزعاج.

فرض رأيك في بروفة الزفاف

لا تحاولي فرض آرائك وقرارتك في البروفة التمهيدية للزفاف، فلا تتمادي في اقتراحاتك بل ادعمي العروسين وتعاوني معهما لتكون الأمور أكثر سلالة وسهولة.

تجاوز منظم الزفاف

لا تنفذي أي قرارات أو تغييرات في اللحظة الأخيرة دون الرجوع إلى المسؤول عن المخطط العام لترتيبات الزفاف، بل كوني عوناً ودعماً لمنظمي الحفلة حتى تكون ليلة نادرة.

لا تعتقدي أنك محور الاهتمام

على الرغم من أهمية دورك إلا أنك لست العروس، فلا تنافسيها في يومها في أزيائها أو الصور العائلية، وإنما عليك أن تكوني السيدة الثانية الداعمة الأولى بكل حب.

فرض سيطرتك على الوصيفات الآخريات

قد لا تكونين الوصيفة الوحيدة، لذا لا تتسلطي على الآخريات، فهذا ليس الوقت و المكان المناسبين لهذه المشاحنات.

الجهل بتنظيم ليلة الحنة

تنظيم حفل ليلة الحنة يعد واحداً من أهم ترتيبات الزفاف، لذا احرصي على إدارة تلك الليلة دون دراما مأساوية بشكاوى من تكلفته العالية وكوني صريحة مع المشاركات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com