فوشيا جديد فوشيا

في حفل زفاف صديقتك الأسطوري.. كيف تتغلبين على مشاعر الغيرة؟

تعد الغيرة من أخطر المشاعر التى قد يشعر بها الإنسان، فهى تعطى الدافع للشخص ليقوم بكثير من الأعمال التى قد يندم عليها لاحقا، فعند الشعور بالغيرة يصبح الشخص عدوانيًا وشرسًا.

وقد يصادف أن تقيم بعض الصديقات، حفلات زفافهن في أوقات متقاربة، لكن ماذا سيحدث لو أقامت صديقتك زفافًا فاخرًا، يفوق ميزانية حفل زفافك بأضعاف؟ وماذا لو سبق زفاف صديقتك، حفل زفافك بأسبوعين، واختارت نفس قائمة الطعام التي أردتها؟ حتمًا قد تصابين بالغيرة، لذلك، نقدم لك أسهل الطرق لكي تتغلبي على هذا الشعور غير المرحب به.

ادركي العلامات

 

في البداية، عليك أن تعرفي حقيقة ما تشعرين به، ولماذا يتملكك رد فعل سلبي، حيث تشعرين بأن زفاف صديقتك يقلل من مكانتك بين أصدقائك وعائلتك، لأنك لا تملكين ما تملكه هي، وفي تلك الحالة ستبدئين في تنمية شعورمعاد لصديقتك وتشكين من سلوكها ومظهرها.

ركزي على نفسك

 

ركزي اهتمامك على ليلتك وشريك عمرك ومشاعر حبكما لبعضكما، واللحظات الرائعة التي ستعقب زفافكما.

تمتعي بأفكار إيجابية

 

التمتع بأفكار إيجابية مثالية أمر مستحيل، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تحويل مشاعرك السلبية لمشاعر أكثر إيجابية.

حولي غيرتك إلى إعجاب، وتمني الخير لصديقتك في زفافها وزواجها وركزي على سعادتك بتواجدك بالقرب منها، والتقاط الصور معها.

دعي مساحة للغيرة

قد يشعر الآخرون بالغيرة منك، اعلمي أن الغيرة شعور عام والكل يمر به، ومن المهم إدراك أن الناس تغار منك لأن لديك شيئا إيجابيا، لذا لا تشعري بالذنب، ولا تأخذي الأمر بشكل شخصي.

امدحي الشخص الذي يغار منك، لمساعدته في التغلب على الشعور بالإهانة، واعلمي أن الغيرة جزء من الصداقة، إلى جانب المشاعر الإيجابية الكثيرة الأخرى مثل الحب والاحترام.

أخر الأخبار على فوشيا