فيديو

تعرفي على النساء السعوديات الأكثر نفوذًا على موقع "يوتيوب"

تعرفي على النساء السعوديات الأكثر ن...

محتوى مدفوع

منذ إنطلاقه في عام 2005، أصبح موقع "يوتيوب" وسيلة المبدعين حول العالم، لنشر مواهبهم ومحتواهم الشيق والترفيهي والمليء بالمعلومات، كما استطاعوا من خلاله الوصول إلى أشخاص أبعد من حدود بلادهم. وتشير الإحصائيات إلى أن محتوى الفيديو، الذي تنشره القنوات التي تقدمها النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتزايد بمعدل سنوي يصل إلى 50 %. وتحظى السعودية بأعلى نسب مشاهدة للفرد على موقع يوتيوب، عالميًا، إذ أعلنت شركة مراقبة النشاط على اليوتيوب توبولار لابز(Tubular Labs) في أحدث إحصاءاتها، عن أكثر النساء السعوديات المبدعات تأثيرًا على اليوتيوب في آخر 90 يومًا. وحققت صاحبات هذه القنوات أدناه أعلى نتيجة لمعيار التأثير على

منذ إنطلاقه في عام 2005، أصبح موقع "يوتيوب" وسيلة المبدعين حول العالم، لنشر مواهبهم ومحتواهم الشيق والترفيهي والمليء بالمعلومات، كما استطاعوا من خلاله الوصول إلى أشخاص أبعد من حدود بلادهم.

وتشير الإحصائيات إلى أن محتوى الفيديو، الذي تنشره القنوات التي تقدمها النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتزايد بمعدل سنوي يصل إلى 50 %.

وتحظى السعودية بأعلى نسب مشاهدة للفرد على موقع يوتيوب، عالميًا، إذ أعلنت شركة مراقبة النشاط على اليوتيوب توبولار لابز(Tubular Labs) في أحدث إحصاءاتها، عن أكثر النساء السعوديات المبدعات تأثيرًا على اليوتيوب في آخر 90 يومًا.

وحققت صاحبات هذه القنوات أدناه أعلى نتيجة لمعيار التأثير على "يوتيوب"، وفقًا لما ذكرته شركة "توبولار لابز"، وتعتمد هذه النتيجة على 10 عوامل قياسية مختلفة حددتها الشركة، وتتضمن تفاعل المشاهدين وعدد المشتركين بالقناة ونشاط القناة.

ويقول دينيس كروشيل، نائب رئيس شركة توبولار لابز إن "محتوى الفيديو الذي أنتجته هؤلاء النساء السعوديات أكثر جذبًا وتأثيرًا بمقدار 5 مرات، من متوسط معدل تفاعل مقاطع الفيديو".

وتقول ديانا بادر، رئيسة شراكات موقع "يوتيوب" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "أنا سعيدة لرؤية هذا العمل الشاق الذي أنتجته هؤلاء النساء يكلّل بهذه النتائج المرتفعة، فكل واحدة منهن تواصل تقديم محتوى عالي الجودة، ليس مفيدًا فحسب، وإنما يعبر عن قدراتهن الإبداعية، فهن يروين قصصهن لجمهورهن وللعالم كله، وسيواصلن الاستفادة من "يوتيوب" الذي يبلغ عدد مستخدميه يوميًا ما يقارب مليار مستخدم، لزيادة نشاط قنواتهن".

وفي أكتوبر، أطلق موقع "يوتيوب" قناة "بطَلَة" وهي قناة مخصصة تضم كبار المبدعات الإناث من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتسلط الضوء على أعمال أكثر من 100 امرأة من جميع أنحاء المنطقة، وهذه القنوات الخمس التي حصلت على أعلى المراكز في إحصائية شركة توبولار لابز موجودة على قناة "بطلة" بجانب القنوات الأخرى، وتهدف إلى توسيع نطاق تأثير هؤلاء المدوِّنات على "يوتيوب".

وهذه قائمة بالسيدات الخمس بالإضافة إلى أعلى مقاطع الفيديو مشاهدة لكل منهن..

نجود الشمري

نجود (21 عامًا) هي مدوِّنة لمقاطع الفيديو عن أنماط الحياة المختلفة، وبدأت نشاطها على "يوتيوب" منذ يونيو في العام 2015، وقد وصل عدد مشتركي قناتها إلى 900 ألف مشترك، وحصلت على أكثر من 53 مليون مشاهدة، وهي تنشر مجموعة من مقاطع الفيديو المتنوعة تتضمن مقاطع عن الصحة والجمال، ومقاطع الفيديو الكوميدية، وقد جذب مقطع الفيديو الأعلى مشاهدة على قناتها 1.6 مليون مشاهدة.

أسرار عارف

أنشأت قناتها على اليوتيوب في العام 2012، وعلى الرغم من عدم إظهارها لوجها في أي من مقاطع الفيديو التي نشرتها، إلا أنها حصلت على نسب مشاهدات بلغت 45 مليون مشاهدة بالإضافة إلى أكثر من 500 ألف مشترك بقناتها.

وتنشر أسرار مقاطع فيديو عن التحديات ونصائح عن الجمال والسفر، بالإضافة إلى وصفات الطعام وغيرها من المحتويات التي تتعلق بالأطعمة.

وقد جذب مقطع الفيديو الأعلى مشاهدة على قناتها أكثر من 3.6 مليون مشاهد.

آمال المزرياحي

تعيش في المغرب، ما يجعلها أول امرأة غير سعودية في القائمة، وتدور موضوعات قناتها على "يوتيوب" عن الطعام وتتميز بتقديمها لوصفات طعام من الشرق الأوسط، بالإضافة لوصفات الطعام الغربية.

وقد حصلت قناتها على أكثر من 45 مليون مشاهدة، بالإضافة إلى 260 ألف مشترك، وجذب مقطع الفيديو الأعلى مشاهدة على قناتها أكثر من 4.2 مليون مشاهد، وهو عن طريقة صنع الكريب.

حصة العوض

تعد حصة أو ميفا فلاور، كما تُعرف على "يوتيوب"، إحدى المتابعات النشطات للثقافة اليابانية، وتقوم خبيرة التجميل السعودية، ذات الـ 24 عامًا بنشر مقطعين إلى أربعة مقاطع أسبوعيا تتحدث فيها عن نصائح التجميل، فضلاً عن نصائح في أنماط الحياة المختلفة.

وهي مثل أسرار عارف، لم تكشف عن وجهها أمام الكاميرا، لكن هذا لم يمنعها من أن تحصل على أكثر من 470 ألف مشترك بقناتها، بالإضافة إلى 61 مليون مشاهدة، وحصل مقطع "ماذا يوجد في حقيبتي"، على أكبر نسب مشاهدة، والتي تبلغ 3.6 مليون مشاهدة.

الجوهرة ساجر

أو جاي ساجر كما تُعرف على "يوتيوب"، حصلت قناتها على عدد مشاهدات بلغ 48 مليون مشاهدة، وعدد مشتركين يزيد عن 425 ألف مشترك.

وتنشر المدوِّنة السعودية ذات الـ 25 عامًا مقاطع فيديو عن السفر والتحديات ونصائح بشأن أنماط الحياة المختلفة، وقد تم تقديم قناة الجوهرة ساجر على BuzzFeed كأحد القنوات التي ينبغي مشاهدتها.

وقد جذب مقطع الفيديو الأعلى مشاهدة على قناتها أكثر من 3.7 مليون مشاهد، وهو بعنوان: تسريحات لشعرك في أقل من 5 دقائق.

تعليقات

مقالات ذات صلة