ترقب لطرح 4 هواتف آيفون 13.. قادرة على إجراء مكالمات عبر الأقمار
ترقب لطرح 4 هواتف آيفون 13.. قادرة على إجراء مكالمات عبر الأقمارترقب لطرح 4 هواتف آيفون 13.. قادرة على إجراء مكالمات عبر الأقمار

ترقب لطرح 4 هواتف آيفون 13.. قادرة على إجراء مكالمات عبر الأقمار

أرسلت شركة "أبل" الأمريكية المصنعة لهواتف "آيفون" دعوات لحضور حدث مهم في الـ 14 من الشهر الجاري في مقر الشركة في ولاية كاليفورنيا، حيث من المتوقع أن تكشف الشركة النقاب عن 4 أجهزة "أيفون" جديدة إلى جانب منتجات أخرى.

وتشتهر أنشطة وفعاليات شركة "أبل" بإحداث ضجة إعلامية كبيرة وهو معيار أصبح واسع الانتشار في صناعة التكنولوجيا من أجل كسب أرباح أكبر.

وذكرت تقارير صحيفة اليوم الأربعاء أن الأجهزة الجديدة التي ستطلقها الشركة الأسبوع المقبل قد تكون المنتجات التي تدر عليها أكبر ربحا منذ ظهور أول "آيفون" عام 2007.

وأشارت إلى أن الشركة التي تعتبر من أكبر شركات صناعة الاتصالات في العالم ستعلن عن أربعة طرازات جديدة من "iPhone 13" للعام الجاري وهي - iPhone 13 و iPhone 13 Mini و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max.

ومن المتوقع أن تبدو جميعها مشابهة شكلا لجهاز "iPhone 12"، ولكن يمكن أن تتميز بشاشة أصغر ذات معدل تحديث مرتفع مع طرازات "Pro" ، وشحن لاسلكي عكسي وكاميرات محسّنة وبطاريات أكبر تدوم لفترة أطول، مضيفة أنه على الرغم من النقص المستمر في الشرائح وزيادة تكلفة الإنتاج، فقد لا تغير الشركة سعر التشكيلة الجديدة.

وأوضحت أنه بينما يبقى "آيفون" هو ملك السوق بلا منازع إلا أن الشركة ستواجه منافسة حامية العام الجاري من هواتف "Samsung Galaxy Z" القابلة للطي التي تم إطلاقها حديثًا وكذلك من سلسلة "Google Pixel 6".

ولفتت التقارير إلى أن الإقبال القوي المبكر الذي حصل عليه هاتفا "سامسونج" Galaxy Z Fold3 و Flip3 قد يؤدي إلى الضغط بشكل قوي على "أبل" لإجراء تغييرات كبيرة في تشكيلة "آيفون" التي كان مخططا لها سابقا.

وكشفت التقارير أنه على الرغم من أن "آيفون 13" قد لا يكون مختلفًا عن طرازات العام الماضي، إلا أنه قد يكون له القدرة على إجراء مكالمات عبر الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض في حال عدم توفر شبكات أخرى، مشيرين إلى أن هذه الميزة قد تبدو مهمة جدا حاليا لكنها قد تصبح ميزة قياسية في جميع الهواتف الذكية الرائدة في السنوات المقبلة.

ومن المحتمل أيضًا أن تستخدم "أبل" الحدث الأسبوع المقبل للحديث عن المزيد من الأجهزة في مجموعتها، بما في ذلك "Apple Watch Series 7" التي يتوقع تحديث وتطوير تصميمها بشكل كبير منذ إطلاق "Apple Watch" للمرة الأولى في عام 2014.

ومن المتوقع أيضًا أن يظهر "iPad Mini 6" و"AirPods 3" في الحدث المقبل، فيما قد يكون للكمبيوتر اللوحي المصغر من "أبل" تصميم جديد مشابه لجهاز "iPad Air 4" بإطارات رفيعة، مع زر لمس "Touch ID" مدمج في زر الطاقة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com