هواتف

لماذا عليك عدم شحن هاتفك المتحرك طوال الليل؟

لماذا عليك عدم شحن هاتفك المتحرك طو...

الكثير من مستخدمي الهواتف المتحركة وخاصة الهواتف الذكية يشكون من مشكلات في بطاريات هواتفهم، رغم أن البطارية قد تكون سليمة تماما. ووفقا للخبراء فإن هناك اعتقادا خاطئا بأن ترك الهاتف على الشاحن طوال الليل سيؤدي إلى امتلاء البطارية ويزيد طول فترة تشغيلها. قالت شركة "كاديكس" البريطانية المختصة ببطاريات الهواتف إن فعل ذلك هو من أهم أسباب قصر عمر البطارية وأن على المستخدمين شحن هواتفهم لفترة محدودة فقط. وقالت الشركة: "إن بطاريات الليثيوم ليست بحاجة لامتلائها بهذه الطريقة؛ لأن ذلك سينهكها.. والحقيقة أنه من المستحسن وقف الشحن عندما يعطي الهاتف إشارة إلى أن الشحن وصل لنسبة 100% وهذا لا يمكن فعله

الكثير من مستخدمي الهواتف المتحركة وخاصة الهواتف الذكية يشكون من مشكلات في بطاريات هواتفهم، رغم أن البطارية قد تكون سليمة تماما.

ووفقا للخبراء فإن هناك اعتقادا خاطئا بأن ترك الهاتف على الشاحن طوال الليل سيؤدي إلى امتلاء البطارية ويزيد طول فترة تشغيلها.

قالت شركة "كاديكس" البريطانية المختصة ببطاريات الهواتف إن فعل ذلك هو من أهم أسباب قصر عمر البطارية وأن على المستخدمين شحن هواتفهم لفترة محدودة فقط.

وقالت الشركة: "إن بطاريات الليثيوم ليست بحاجة لامتلائها بهذه الطريقة؛ لأن ذلك سينهكها.. والحقيقة أنه من المستحسن وقف الشحن عندما يعطي الهاتف إشارة إلى أن الشحن وصل لنسبة 100% وهذا لا يمكن فعله إن كنت نائمة".

وأشارت الشركة إلى أنه يمكن أيضا شحن الهاتف على مراحل خلال النهار بدلا من تركه لأكثر من 8 ساعات طوال الليل.

وأكدت الشركة أن مثل هذه الطريقة "تجنب الهاتف من ضغط غير مبرر وتؤدي في الوقت نفسه إلى إطالة عمر البطارية في المدى البعيد".

كما نصحت الشركة مستخدمي الهواتف استعمال كابس الكهرباء لشحن الهاتف بدلا من وصله بالكمبيوتر أو اللاب توب في حين حذرت كذلك من استعمال الشاحن السريع باستمرار؛ لأن ذلك يضر بأداء البطارية.

تعليقات

مقالات ذات صلة