هواتف

18 أغسطس 2015

هواتف جديدة من سامسونج مزوّدة بشاشات منحنية

أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة هاتفيها المميزين "جالاكسي إس6 إيدج+" و"جالاكسي نوت 5" على الصعيد العالمي.
ويجسّد الجهازان التزام سامسونج التام تجاه سوق الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة، والذي تتصدره الشركة بقوة منذ عام 2011 مع إطلاق النسخة الأولى من جهازها "جالاكسي نوت".
ويجمع هاتفا جالاكسي إس6 إيدج+ وجالاكسي نوت 5 بين الشكل الأنيق والأداء العملي مع مجموعة من أبرز المزايا الرائدة في القطاع، ومنها: أفضل تقنيات الشاشات، وأكثر الكاميرات تطوراً لالتقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة، وأحدث تقنيات الشحن السلكي واللاسلكي السريع، فضلاً عن معالج جبّار للغاية.
ومع تزويدهما بذاكرة وصول عشوائي RAM معززة تبلغ 4 جيجابايت، يقدّم الهاتفان الذكيان أقوى القدرات وأفضل قوة معالجة في السوق، بما يتيح للمستخدمين أداء عدة مهام في الوقت نفسه دون عناء، مثل قراءة الرسائل، ونشر تحديثاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أسرع، والتمتع بألعاب ذو بيانات كبيرة الحجم دون الحاجة للانتظار.
وبفضل شاشته المنحنية عالية الدقة Quad HD من نوع Super AMOLED مقاس 5.7 إنش، يقدم هاتف جالاكسي إس6 إيدج+ تجربة مشاهدة أفضل مع حواف منحنية أكبر حجماً.
ويوفر جهاز جالاكسي نوت 5 ذو التصميم الجديد مجموعة لا تضاهى من الأدوات الإنتاجية مثل خاصية SideSync، إلى جانب قدرات الجيل الخامس من قلم S Pen الأكثر تطوراً، بما يتيح أداء المهام المتعددة بشكل أفضل.
يختلف توافر وتوقيت إطلاق كلا الهاتفين بحسب الأسواق وشركات الاتصالات. ويتوفر الهاتفان عالمياً ابتداءً من أغسطس 2015 الجاري. يتمتع الجهازان بخيار التخزين بسعة 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت، ويتوفران بالألوان الأبيض اللؤلؤي، والأسود الياقوتي، والذهبي البلاتيني، والفضي تيتانيوم.