فوشيا جديد فوشيا

أول هاتف ذكي بشاشة 4k في العالم

كشفت سوني للاتصالات النقالة النقاب عن أول هاتف ذكي بشاشة 4k في العالم Xperia Z5 Premium Dual، حيث تمَّ تصميم كل منها لتجعل من تجاربك اليومية أكثر متعة. تمَّ تصميم الهاتف الذكي Xperia Z5 Dual باستخدام معالج الصور Exmor RSTM الجديد كلياً، وبمزايا فائقة الاستشعار والحساسية، حيث تمت إعادة تصميم الجهاز عن طريق إعادة ابتكار الكاميرا منذ إطلاق Xperia Z1 من خلال ارتكازه على مواصفات الكاميرا الرقمية، وقد تمَّ تصميمه ليقدم خبرات مذهلة أكثر تطوراً للحصول على صور واضحة وفي منتهى النقاء والدقة بألوان تنبض بالحيوية في كل مرة. تمتلك الكاميرا الرقمية في الهاتف الجديد قدرات متفوقة، وتشمل الضبط التلقائي الأسرع على الإطلاق، وتنفرد بأنها تجمع ما بين مزايا السرعة والدقة لالتقاط كل لحظة حتى خلال الأجزاء من الثانية بكل سهولة، وتتجاوز سرعتها زمن طرفة العين، أي زمن ضئيل جداً يبلغ متوسطه (0.1 – 0.4 ثانية). فإذا كنت تمارس رياضة القفز أو الغوص أو أي نشاط آخر، فتأكد بأنك ستتمكن من توثيق كل لحظة بصورة عفوية وفورية.

تصميم مستوحى من عروض الأزياء

تمَّ تصميم الشكل الخارجي لجهاز Xperia Z5 Dual من قبل ستوديوهات مركز التصميم الإبداعي لدى سوني في السويد واليابان، وهو يتمتع بمظهر رشيق وانسيابي يجذبك من الوهلة الأولى، مع الإطار المعدني الأنيق، والخلفية بالزجاج البلوري الأسود، إلى جانب أنه مريح جداً ويتناسب مع راحة اليد، مع مواصفاته الفائقة في مقاومة المياه التي تجعله ملائماً للاستخدام اليومي. ويأتي الجهاز الجديد مع شاشة قياس 5.2 إنش، وتصميم مستوحى من منصات عروض أزياء موسم خريف 2015، ويتوفر في درجات لونية أنيقة، وتعبر عن أسلوبك، وتشمل الأبيض والأسود الجرافيتي والذهبي والأخضر. أما إذا كنت من محبي الهواتف الذكية الأصغر حجماً، فإن Xperia Z5 Compact يُعدُّ خيارك الأمثل، فهو يتمتع بكافة مواصفات الكاميرا المتفوقة، ولكن في حجم يتلائم مع جيبك دون المساومة على أعلى معايير الأداء، وهو يأتي بشاشة قياس 4.6 إنش، التي تعد مثالية للاستخدام بيد واحدة. وسيسمح لك Z5 Compact التعبير عن أسلوبك الشخصي بصورة متميزة مع الألوان النابضة بالحياة والحيوية، والتي تشمل الأصفر والبرتقالي المائل للأحمر، إلى جانب الأبيض والأسود الجرافيتي. كلا الهاتفان يمثلان حرفية سوني العريقة في تصنيع أجهزة متميزة تستخدم أجود المواد الفاخرة، والتي تشمل خلفية الزجاج البلوري للمسة مبهرة ونقش علامة Xperia على الجوانب. كما أن الهاتف يقدم منفذ USB مفتوح لسهولة وفعالية أكبر في الاتصال والشحن. وفي الجانب تمَّ إدراج زر تشغيل يحوي مستشعراً متكاملاً يعمل بمسح بصمة الإصبع، وهذا بدوره يعني بأن كل جهاز أصبح يتمتع بطابع شخصي محمي أكثر، كما أنه يمكن فتح القفل بكل سهولة بالضغط على زر التشغيل بحركة طبيعية للغاية. وهو يدعم معايير FIDO للمصادقة عبر بصمة الإصبع لخدمات الدفع عبر الانترنت، وسيتم الإعلان عن الشركاء الأوائل عند اقتراب الإطلاق الرسمي للسلسلة.

متانة الأداء لتلبية متطلبات المستخدمين

يأتي كل من Xperia Z5 Dual و Xperia Z5 Compactمع معالج رقمي ثماني النواةCPUs  و64 بايت من طرازQualcomm Snapdragon 810 وتطابق مع شبكة 4G LTE لتمكنك من استخدام أقصى مستويات الأداء في الفيديو والتصوير والألعاب، حتى لو كنت تقوم بعدة مهام في نفس الوقت عبر الشبكة اللاسلكية Wi-Fi  أو شبكة الاتصال 4G، فإن كلا الجهازين سيقدمان لك سرعة الأداء التي تحتاجها. قم بتنزيل ملحقات البريد الإلكتروني في ثوان معدودة، واستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو في نفس الوقت دون أي تأخير أو انقطاع مفاجىء.

ذاكرة تسمح بالعرض المستم

يحتوي الهاتف على ذاكرة داخلية كبيرة تصل إلى 32 غيغا بايت، مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية microSD سعة 200 غيغا بايت، والتي توفر مساحة إضافية لمقاطع الفيديو بدقة 4K والأفلام والصور. كما يقدم ميزة مبتكرة في الذاكرة التي تسمح بالعرض المستمر – نقل البيانات ما بين المعالج الرقمي والجهاز متكامل بحيث تحفظ الذاكرة مقاطع الفيديو والصور التي تم عرضها وتخزنها لكي لا تحتاج إلى إعادة تحميلها مرة أخرى لمشاهدتها- وحفظ طاقة البطارية خلال هذه العملية.  
أخر الأخبار على فوشيا