تطبيقات

بشرى للأمهات.. تطبيق جديد يشجّع الأطفال على تناول الخضروات يوميًا!

بشرى للأمهات.. تطبيق جديد يشجّع الأ...

محتوى مدفوع

بينما تواجه أغلب الأمهات صعوبة كبيرة في إقناع أطفالهن الصغار بتناول الخضروات، فقد أُميط النقاب مؤخرًا عن تطبيق جديد خاص بالهواتف الذكية من شأنه أن يساعد الأمهات على جعل الخضروات أكثر جاذبية لأطفالهن من الناحية النفسية. وأعلن باحثون من جامعتي أستون ودي مونتفورت البريطانيتين عن ذلك التطبيق الجديد بالتعاون مع جمعية علم النفس البريطانية، وكانت النتيجة هو خروج تطبيق Vegetable Maths Masters إلى النور، ومهمته الرئيسية هي تعويد الأطفال بين سن الـ 3 والـ 7 أعوام على تناول الخضروات عن طريق لعبة، يختار فيها الأطفال شخصية، ثم يطعمونها مجموعة تتألف من 10 أنواع من الخضروات خلال اللعبة. ويكسب الأطفال نجومًا

بينما تواجه أغلب الأمهات صعوبة كبيرة في إقناع أطفالهن الصغار بتناول الخضروات، فقد أُميط النقاب مؤخرًا عن تطبيق جديد خاص بالهواتف الذكية من شأنه أن يساعد الأمهات على جعل الخضروات أكثر جاذبية لأطفالهن من الناحية النفسية.

وأعلن باحثون من جامعتي أستون ودي مونتفورت البريطانيتين عن ذلك التطبيق الجديد بالتعاون مع جمعية علم النفس البريطانية، وكانت النتيجة هو خروج تطبيق Vegetable Maths Masters إلى النور، ومهمته الرئيسية هي تعويد الأطفال بين سن الـ 3 والـ 7 أعوام على تناول الخضروات عن طريق لعبة، يختار فيها الأطفال شخصية، ثم يطعمونها مجموعة تتألف من 10 أنواع من الخضروات خلال اللعبة. ويكسب الأطفال نجومًا في الوقت الذي يتجاوزون فيه المشكلات التي يواجهونها.

وقال خبراء إن ذلك يعزّز ردود الفعل الإيجابية بشأن الخضروات في دماغ الطفل، وهو ما يشجّعهم على تناولها عن طيب خاطر خلال أوقات الوجبات، ويساعد الأطفال بالتبعية على تناول المقادير الموصى به من الخضار والفواكه بصورة يومية.

ونقلت بهذا الصّدد صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الدكتورة كلير فارو، من جامعة أستون، قولها "طورنا تطبيقًا يعتمد على البحوث النفسية بغية دمج طرق مختلفة معروف أنها تُعنى بزيادة الاهتمام بالخضروات والحرص على تناولها والاستفادة منها".

كما رحّبت البروفيسورة أميريتا كارول ماكغينيس، رئيس مجلس التعليم ومشاركة الجمهور لدى جمعية علم النفس البريطانية، بإطلاق ذلك التطبيق الجديد الذي يرتكز على أمور نفسية تشجّع على تحسين عادات تناول الطعام لدى الأطفال بشكل كبير.

 

تعليقات

مقالات ذات صلة